البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

عسكريون أمريكيون إلى النيجر لقتال القاعدة وبوكو حرام

المحتوي الرئيسي


عسكريون أمريكيون إلى النيجر لقتال القاعدة وبوكو حرام
  • محمد محسن
    07/11/2015 11:50

أرسلت الولايات المتحدة أكثر من 30 مدربا عسكريا إلى وسط النيجر، للمساعدة في تدريب القوات المحلية على قتال الجهاديين هناك.
 
وقال مصدر عسكري في النيجر: "التدريب بدأ في منتصف أكتوبر في أجاديز بأكثر من 30 مدربا أميركيا سيقومون بتدريب نحو 100 من جنودنا."
 
وقال التلفزيون الرسمي إن السفير الأميركي، يونس ريديك، زار الجنود الأمريكيون في وقت سابق يوم الجمعة، في القاعدة الموجودة بالمدينة التي تمثل بوابة للشمال الصحراوي.
 
وتقع النيجر في وسط ممر صحراوي يستخدمه الجهاديون الذين يرتبط بعضهم بتنظيم القاعدة، ويقع بين شمال مالي الذي تسوده اضطرابات وجنوب ليبيا القاحل.
 
وخلال الأيام القليلة الماضية، قصف جيش النيجر مواقع لجماعة بوكو حرام في جنوب شرق البلاد التي تشهد هجمات للجماعة النيجيرية.
 
وقالت مصادر أمنية في نيامي لوكالة الأناضول إن "الجيش النيجري قصف مواقع لبوكو حرام في منطقة ديفا (جنوب شرق) باستخدام مروحيات عسكرية".
 
وبحسب ضابط من الجيش فإن "استخدام القنابل الجوية يعتبر الأول من نوعه منذ اندلاع المعارك ضد المجموعة المسلحة"، لافتا إلى أن "الوصول إلى مثل هذه العمليات النوعية دليل على اشتداد المواجهات بين الجانبين".
 
وأشار الضابط إلى أن الجماعة بدت أكثر عنفا منذ إعلان واشنطن مؤخرا إرسال 300 جندي أميركي إلى الكاميرون، في إطار الحرب التي تخوضها بلدان حوض بحيرة تشاد (نيجيريا وتشاد والكاميرون والنيجر وبنين) ضد بوكو حرام.
 
وتتكبد النيجر خسائر جسية منذ عدة أشهر من بينها خسائر في الأرواح، كما تشارك في القوة الدولية لمحاربة بوكو حرام، والتي تضم قوات من نيجيريا وتشاد والكاميرون وبنين.

أخبار ذات صلة

قالت مجلة "لوبس" الفرنسية انه منذ وصول رئيس الوزراء الهندوسي القومي "ناريندرا مودي" إلى السلطة عام 2014 وأعي ... المزيد

بدأ حجاج بيت الله الحرام، بعد غروب شمس السبت التاسع من ذي الحجة، التوجه إلى مشعر "مزدلفة"، بعد الوقوف على صعيد عر ... المزيد

عرفات ليس يومًا لإضاعة الأوقات..في تدبير الخَرْجات والروحات ..أو المشي في الأسواق والطُرقات لإعداد التمتع بالإجازات..

إنّه يوم الشَر ... المزيد