البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

ظاهرة فلكية ستراها بعينك.. اصطفاف 5 كواكب خلال أيام

المحتوي الرئيسي


كواكب المجموعة الشمسية كواكب المجموعة الشمسية
  • الإسلاميون
    21/01/2016 12:22

في ظاهرةٍ كونيةٍ لم تحدث منذ أكثر من عقدٍ من الزمن، سيمكنك مشاهدة 5 كواكب وهي مصطفة بجوار بعضها أثناء الليل خلال الأسبوعين القادمين، في اصطفاف فلكي نادر.
 
ومن المنتظر أن تظهر كواكب عطارد والزهرة والمريخ والمشتري وزحل معاً نهاية يناير/كانون الثاني الجاري للمرة الأولى منذ العام 2005، على أن يستمر ظهورها حتى 20 فبراير/شباط، ويمكن رؤيتها بالعين المجردة، بحسب صحيفة New York Times الأمريكية.
 
ويعتبر أفضل وقت لمشاهدة الكواكب بين نهاية يناير/كانون الثاني وحتى أول أسبوع من فبراير/شباط 2016، حيث يكون عطارد في أعلى نقطة له، ومن المفترض أن تظهر الكواكب واحداً تلو الآخر في نفس الليلة، بحسب جاكي فاهرتي الفلكي بالمتحف الأميركي للتاريخ الطبيعي، “وليس من المعتاد رؤية جميع الكواكب في نفس الوقت”.
 
ويعتبر أفضل وقت لمشاهدة الاصطفاف قبل الفجر مباشرةً.
 
يذكر أن 4 كواكب من الخمسة ظهرت بالفعل خلال الأسابيع الأخيرة أثناء الساعات الأولى من الصباح، لكن عطارد انضم لها ابتداءاً من الأربعاء 20 يناير/كانون الثاني.
 
*المصدر: هافينغتون بوست إنترناشونال

أخبار ذات صلة

قال حساب "معتقلي الرأي" إن السلطات السعودية اعتقلت أحد أئمة الحرم المكي بسبب خطبة ألقاها تتعلق بالمنكرا ... المزيد

*.* ممكن تشترى ملابس العيد لأولادك دون أن تتفاخر أمام الناس بإن ثمنها كذا وكذا، فهناك من لا يستطع أن يشترى نصف ذلك ولا ربعه؟

*.* المزيد

يتواصل توافد جموع الحجاج على مشعر "منى" لقضاء يوم التروية بها، اليوم الأحد، الموافق الـ 8 من ذي المزيد

وعند تناول شيخنا الكريم تفسير قوله سبحانه فى "الفاتحة": "اهدنا الصراط ‏المستقيم" يقول: "بعد أن آمنتَ بالله سبحانه وتعالى إلهًا وربًّا و ... المزيد

ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس" العبرية، الخميس، أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابنيت&q ... المزيد

تعليقات