البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

ظاهرة فلكية ستراها بعينك.. اصطفاف 5 كواكب خلال أيام

المحتوي الرئيسي


كواكب المجموعة الشمسية كواكب المجموعة الشمسية
  • الإسلاميون
    21/01/2016 12:22

في ظاهرةٍ كونيةٍ لم تحدث منذ أكثر من عقدٍ من الزمن، سيمكنك مشاهدة 5 كواكب وهي مصطفة بجوار بعضها أثناء الليل خلال الأسبوعين القادمين، في اصطفاف فلكي نادر.
 
ومن المنتظر أن تظهر كواكب عطارد والزهرة والمريخ والمشتري وزحل معاً نهاية يناير/كانون الثاني الجاري للمرة الأولى منذ العام 2005، على أن يستمر ظهورها حتى 20 فبراير/شباط، ويمكن رؤيتها بالعين المجردة، بحسب صحيفة New York Times الأمريكية.
 
ويعتبر أفضل وقت لمشاهدة الكواكب بين نهاية يناير/كانون الثاني وحتى أول أسبوع من فبراير/شباط 2016، حيث يكون عطارد في أعلى نقطة له، ومن المفترض أن تظهر الكواكب واحداً تلو الآخر في نفس الليلة، بحسب جاكي فاهرتي الفلكي بالمتحف الأميركي للتاريخ الطبيعي، “وليس من المعتاد رؤية جميع الكواكب في نفس الوقت”.
 
ويعتبر أفضل وقت لمشاهدة الاصطفاف قبل الفجر مباشرةً.
 
يذكر أن 4 كواكب من الخمسة ظهرت بالفعل خلال الأسابيع الأخيرة أثناء الساعات الأولى من الصباح، لكن عطارد انضم لها ابتداءاً من الأربعاء 20 يناير/كانون الثاني.
 
*المصدر: هافينغتون بوست إنترناشونال

أخبار ذات صلة

ما أن خرجت المقابلات التي أجرتها (الجزيرة مباشر) مع مجموعة من السياسيين والناشطين المصريين، والتي دارت حول شهادتهم، أو بمعنى أدق: رؤيتهم، وما رأوه في فترة ال ... المزيد

المقال الأوّل: السّخرية من الأعداء والحكّام المستبدّين

السُّخرية هي النّاطق الرسميّ باسم الغالبيّة المقهورة حين يتوارى الجدّ ... المزيد

صدر لي كتاب على مشارف عام ٢٠٠٠ بعنوان ( حمى سنة ٢٠٠٠ ) وقد ذاع صيته في ذلك الوقت لانهماك الناس في أعراض تلك الحُمى، حيث احتل ذلك الكتاب المرتبة الأولي في الكتب ... المزيد