البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

طالبان تعين "الحاج محمد إدريس" قائما بأعمال محافظ المصرف المركزي بأفغانستان

المحتوي الرئيسي


طالبان تعين
  • خالد عادل
    23/08/2021 10:47

ذكر بيان لطالبان">حركة طالبان، الاثنين، أن الحركة عينت قائما بأعمال محافظ المصرف المركزي للمساهمة في تخفيف حدة الاضطرابات الاقتصادية بعد أكثر من أسبوع من اجتياح الحركة العاصمة كابول.

 

وعينت طالبان الحاج محمد إدريس قائما بأعمال محافظ البنك المركزي للمساعدة على إعادة النظام للاقتصاد الذي دمرته الحرب حيث أغلقت البنوك أبوابها منذ أكثر من أسبوع وخلت المكاتب الحكومية من الموظفين.

 

 

 

وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد إن من المتوقع أن يعمل إدريس على تنظيم أوضاع المؤسسات ومعالجة القضايا الاقتصادية التي يعاني منها السكان.

 

 

وفي وقت سابق، حذّر رئيس المصرف المركزي الأفغاني الهارب من بلاده، أجمل أحمدي، من أن بلاده ستشهد أزمة تراجع في سعر صرف العملة المحلية، وزيادة في نسب التضخم خلال الفترة المقبلة، مع سيطرة طالبان">حركة طالبان.

 

وأبلغ أحمدي تلفزيون "بلومبرغ" في مقابلة معه نشرت، الاثنين، أن الحكومة الجديدة بقيادة طالبان تواجه أزمة اقتصادية محتملة ناجمة عن هبوط العملة المحلية "أفغاني" لمستويات متدنية.

 

 

أخبار ذات صلة

في زنزانته المظلمة بأحد سجون باكستان، يجلس الرجل الخمسيني ممددًا على سريره، عاقدًا ذراعيه خلف رأسه متأملاً في سق ... المزيد