البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

طالبان: القوات الأمريكية أرسلت طائرات لإنقاذ مجموعة من داعش حاصروا في ولاية كونر

المحتوي الرئيسي


طالبان: القوات الأمريكية أرسلت طائرات لإنقاذ مجموعة من داعش حاصروا في ولاية كونر
  • خالد عادل
    23/06/2019 02:38

قالت طالبان">حركة طالبان الأفغانية، في بيان ، إن مقاتليها شنوا -منذ أسبوع- عملية عسكرية ضد عناصر تنظيم "داعش" في مختلف مناطق ولاية كونر.

 

وذكر ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم الحركة أنه: "بعد تطهير أكثر مناطق ولاية كونر من مجرمي داعش، لجأ أهم قيادات داعش وعناصرها إلى منطقة “كرشندو” في وادي “مزار” بمديرية “نورقل” بولاية كونر وتجمعوا هنالك".

 

لكن "قدمت أكثر من 10 مروحيات أمريكية إضافة إلى مئات من جنود الجيش" الأفغاني إلى المنطقة، "وقاموا بإجلاء جميع قيادات داعش وأفرادها مع عوائلهم"، وتم "نقل كافة أسلحتهم وعتادهم بالمروحيات، وإنقاذهم من نيران وقبضة المجاهدين".

 

وقال ذبيح الله مجاهد، في البيان الذي نشر بالموقع الرسمي للحركة، إن هذه ليست "المرة الأولى؛ بل سبق وأن أنقذت القوات الأمريكية المحتلة مليشيات داعش في مختلف ولايات أفغانستان، وقامت بإجلائها إلى القواعد والمراكز الأمريكية العسكرية".

 

ونوه إلى أن هذه الخطوة تأتي في الوقت الذي يتحدث في الأمريكيون عن عمليات ضد داعش، في محاولة منهم للحصول على فرصة استمرار احتلالهم الغاشم بالاستفادة من اسم داعش.

 

وأنتهى البيان بالقول: يجب أن يدرك شعبنا والعالم أن القوات الأمريكية "هي من تمول وتحمي بشكل مستمر مجرمي فتنة ما يسمى بداعش في أفغانستان وتقف خلفها"؛ في الوقت الذي تقوم فيه بقتل عامة الناس، واغتيال العلماء ووجهاء وشيوخ القبائل، وتقوم بالهجمات والتفجيرات من دون أي مبرر في المساجد، والتجمعات والمجالس المدنية، وباقي الأهداف المدنية.

 

أخبار ذات صلة