البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

طالبان: أخفينا وفاة الملا عمر لأكثر من سنتين بسبب الصراع مع القوات الأجنبية

المحتوي الرئيسي


طالبان: أخفينا وفاة الملا عمر لأكثر من سنتين بسبب الصراع مع القوات الأجنبية
  • الإسلاميون
    31/08/2015 08:21

قالت حركة طالبان إنها أخفت خبر وفاة زعيمها السابق الملا محمد عمر لأكثر من سنتين، حفاظاً على زخمها على الأرض ضد قوات الاحتلال الأجنبي في أفغانستان.
 
واعترفت الحركة لأول مرة في بيان، اليوم الاثنين، أن الملا عمر توفي فعلاً في 23 أبريل 2013 بمستشفى في كراتشي، كبرى مدن جنوب باكستان.
 
وصدر هذا الاعتراف في وقت يسعى الزعيم الجديد الملا أختر منصور لترسيخ سلطته على رأس الحركة، فيما يتهمه بعض القادة بأنه تم تعيينه في عملية سريعة جداً لم تحظ بالإجماع، ويأخذون عليه أنه أخفى لفترة طويلة وفاة الملا عمر.
 
كذلك أكدت الحركة في بيانها بأن "العديد من قدامى أعضاء المجلس الأعلى لحركة طالبان الأفغانية والمسؤولين الدينيين قرروا بالتوافق إخفاء نبأ الوفاة".
 
وقال البيان أن "أحد الأسباب الرئيسية" خلف إبقاء الأمر سراً هو أن سنة 2013 كانت محورية "لاختبار قواتهم" في مواجهة قوات حلف الأطلسي.
 

أخبار ذات صلة

تتسارع الأحداث الكبرى على الأمة وثورتها من تركيا شمالا إلى الصومال جنوبا ومن أندونيسيا شرقا إلى المغرب غربا، وستنطلق موجات ثورية وتحررية جديدة في كل ال ... المزيد

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية مقال رأي لنائب زعيم المزيد

لم تكن فكرة انشاء جماعة اسلامية وتنظيم دينى يمتلك افراد يدينون ببيعة لمرشدهم او قائدهم الغير ممكن فى الارض لم تكن هذه الفكرة مطروحة لا عند الفقهاء ولا ا ... المزيد

يقول الكاتب الأمريكي الساخر مارك توين: «الحقيقة هي أثمن شيء لدينا.. دعونا نقتصد فيها».

 

ربما صار هذا المعنى علامة ب ... المزيد

أشرنا في المقال السابق إلى أن كامل الشريف استمر في العمل المقاوم بعد حرب 1948، عبر قطاع غزة"> المزيد