البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

طالبان: أخفينا وفاة الملا عمر لأكثر من سنتين بسبب الصراع مع القوات الأجنبية

المحتوي الرئيسي


طالبان: أخفينا وفاة الملا عمر لأكثر من سنتين بسبب الصراع مع القوات الأجنبية
  • الإسلاميون
    31/08/2015 08:21

قالت حركة طالبان إنها أخفت خبر وفاة زعيمها السابق الملا محمد عمر لأكثر من سنتين، حفاظاً على زخمها على الأرض ضد قوات الاحتلال الأجنبي في أفغانستان.
 
واعترفت الحركة لأول مرة في بيان، اليوم الاثنين، أن الملا عمر توفي فعلاً في 23 أبريل 2013 بمستشفى في كراتشي، كبرى مدن جنوب باكستان.
 
وصدر هذا الاعتراف في وقت يسعى الزعيم الجديد الملا أختر منصور لترسيخ سلطته على رأس الحركة، فيما يتهمه بعض القادة بأنه تم تعيينه في عملية سريعة جداً لم تحظ بالإجماع، ويأخذون عليه أنه أخفى لفترة طويلة وفاة الملا عمر.
 
كذلك أكدت الحركة في بيانها بأن "العديد من قدامى أعضاء المجلس الأعلى لحركة طالبان الأفغانية والمسؤولين الدينيين قرروا بالتوافق إخفاء نبأ الوفاة".
 
وقال البيان أن "أحد الأسباب الرئيسية" خلف إبقاء الأمر سراً هو أن سنة 2013 كانت محورية "لاختبار قواتهم" في مواجهة قوات حلف الأطلسي.
 

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد