البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

ضبط مروحية قيد التصنيع لدى خلية جهادية في تونس

المحتوي الرئيسي


المروحية قيد التصنيع تسع لشخصين المروحية قيد التصنيع تسع لشخصين
  • الإسلاميون
    11/12/2015 03:19

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الجمعة، اعتقال عدد من الأشخاص، أحدهم أقدم على صناعة طائرة "هيليكوبتر"، وذلك بتهمة الانتماء إلى "تنظيم إرهابي" ونقل شباب إلى سوريا وليبيا.
 
وقالت الوزارة إن وحدات الحرس الوطني في بن عروس تمكنت من "ضبط صاحب ورشة مكيكانيك سيارات.. بصدد صنع طائرة هليكوبتر طولها حوالي 3 أمتار ونصف تتسع لشخصين".
 
وأضاف بيان الوزارة أن المتهم قال خلال التحقيقات إن ابنه ساعده في صناعة الطائرة "من خلال الاطلاع على مكوناتها على شبكة الإنترنت إضافة إلى مساعدته على تركيبيها..".
 
ولم توضح الوزارة، التي نشرت صورة المروحية، إن كان الهدف من صناعتها نقل إسلاميين إلى خارج البلاد أو شن هجوم في الداخل، إلا أنها أشارت إلى أن اثنين من ابنائه على علاقة بإسلاميين.
 
وأوضحت في البيان المنشور على صفحتها على فيسبوك أن "أحد أبنائه.. سافر إلى سوريا منذ حوالي 3 سنوات للالتحاق بالجماعات المسلحة وقام بتفجير نفسه هناك". 
 
كما عثرت القوات الأمنية في منزل صاحب الورشة على كتب جهادية وأناشيد تحرض على الجهاد.
 
وتبين أن المضبوطات تخص الابن الثاني لصاحب الورشة، الذي ساعد في صناعة الطائرة، وفق الوزارة، التي أشارت إلى أن التحقيقات معه أسفرت عن "تفكيك خلية" من 7 أشخاص.

أخبار ذات صلة

السؤال : ما حكم اصطحاب الصغار إلى المساجد ؟خاصة في بلاد الغرب ،حيث يقول البعض إنه يجب علينا في بلاد الغرب أن نتسامح في اصطحاب الأطفال إلى المساجد ، وان أحدثوا ... المزيد

فُجعنا اليوم (بعد صلاة الجمعة 22 جمادى الأولى سنة 1441هـ) بحادث وفاة شيخنا العلامة المفسر الفقيه محمد برهان الدين السنبهلي، وهو من أقرب الناس إلى شيخنا المزيد

في ترتيب المدارك للقاضى عياض أن رجالا من أهل العلم من التابعين كانوا يحدثون بالأحاديث وتبلغهم عن غيرهم فيقولون مانجهل هذا ولكن مضى العمل على غيره ، وذكرأن أ ... المزيد

توفي الناشط والداعية الإسلامي يوسف ديدات نجل الداعية أحمد ديدات الجمعة، متأثرا بجراح أصيب بها بعد أن أطلق مجهول عليه النار من الخلف في رأسه الأربعاء الماضي. ... المزيد

يعد المانسا (أو الملك) كانكان موسى الملك العاشر لمملكة مالي القديمة، والتي تسمى في بعض المصادر "إمبراطورية ملي Melle".

امتد حكم ذلك ... المزيد