البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

ضبط مروحية قيد التصنيع لدى خلية جهادية في تونس

المحتوي الرئيسي


المروحية قيد التصنيع تسع لشخصين المروحية قيد التصنيع تسع لشخصين
  • الإسلاميون
    11/12/2015 03:19

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الجمعة، اعتقال عدد من الأشخاص، أحدهم أقدم على صناعة طائرة "هيليكوبتر"، وذلك بتهمة الانتماء إلى "تنظيم إرهابي" ونقل شباب إلى سوريا وليبيا.
 
وقالت الوزارة إن وحدات الحرس الوطني في بن عروس تمكنت من "ضبط صاحب ورشة مكيكانيك سيارات.. بصدد صنع طائرة هليكوبتر طولها حوالي 3 أمتار ونصف تتسع لشخصين".
 
وأضاف بيان الوزارة أن المتهم قال خلال التحقيقات إن ابنه ساعده في صناعة الطائرة "من خلال الاطلاع على مكوناتها على شبكة الإنترنت إضافة إلى مساعدته على تركيبيها..".
 
ولم توضح الوزارة، التي نشرت صورة المروحية، إن كان الهدف من صناعتها نقل إسلاميين إلى خارج البلاد أو شن هجوم في الداخل، إلا أنها أشارت إلى أن اثنين من ابنائه على علاقة بإسلاميين.
 
وأوضحت في البيان المنشور على صفحتها على فيسبوك أن "أحد أبنائه.. سافر إلى سوريا منذ حوالي 3 سنوات للالتحاق بالجماعات المسلحة وقام بتفجير نفسه هناك". 
 
كما عثرت القوات الأمنية في منزل صاحب الورشة على كتب جهادية وأناشيد تحرض على الجهاد.
 
وتبين أن المضبوطات تخص الابن الثاني لصاحب الورشة، الذي ساعد في صناعة الطائرة، وفق الوزارة، التي أشارت إلى أن التحقيقات معه أسفرت عن "تفكيك خلية" من 7 أشخاص.

أخبار ذات صلة

إنه يوم الجمعة في الصباح الباكر وبالتحديد بعد صلاة الفجر في سنة 1994/1995، أستعد للسفر إلى القاهرة واسرع الخطى، حتى أصل مبكرا وأحجز مكان في مسجد التوحيد بغمرة، ا ... المزيد

كان الدم يُراق في الطرقات والميادين، وكان الذين من المفترض أن يكونوا ضمير الأمة وعينها مشغولين بتمكين من يُريق الدم، يصنعون له البريق، مبتهجين بصعوده فوق ج ... المزيد

دفعته مشاعر الكراهية ضد المسلمين إلى مشاركة حشد من المتطرفين الهندوس في هدم ... المزيد

أذكر أني قرأت منذ سنوات مقالاً للكاتب خالد منتصر ، كان عنوانه : (دفاعاً عن الكلب )، وفي هذا المقال يبدي الكاتب اندهاشه مما يصفه بالظلم الشديد الذي تعرض له الكل ... المزيد