البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

صور شاليط وهو يشوي الدجاج واللحم في غزة أربكت إسرائيل

المحتوي الرئيسي


جلعاد شليط يشوي الدجاج في مكان مكشوف بقطاع غزة جلعاد شليط يشوي الدجاج في مكان مكشوف بقطاع غزة
  • عبدالله محمد
    04/01/2016 09:55

كشفت كتائب عز الدين القسام ـ الجناح العسكري لحركة حماس ـ عن قدرات كبيرة في إخفاء أسراها من الجنود الإسرائيليين من خلال الصور التي بثتها للجندي الإسرائيلي الذي كان مختطفا لديها لأكثر من خمس سنوات جلعاد شليط.

كما وعدت القسام بفتح ملف الجندي شاؤول آرون الذي أعلنت أسره في العدوان الأخير على قطاع غزة صيف 2014، وجنديين آخرين مظليين.
 
وبدت رسائل كتائب الشهيد عز الدين القسام في آخر شريط مصور أكثر إيلاما لإسرائيل بنشرها فيديو يظهر فيه الجندي شليط وهو يشوي الدجاج واللحم في مكان مكشوف في غزة دون أن تستطع إسرائيل أن تتوصل لمكان احتجاز الجندي على مدار حمس سنوات ونصف برغم قدراتها التكنولوجية.
 
وكشفت كتائب القسام أمس الأحد لأول مرة معلومات عن وحدتها الأمنية السرية "وحدة الظل" التي يسند لها تأمين الأسرى الإسرائيليين، وقال الناطق باسم الكتائب أبو عبيدة إنها تأسست منذ عشر سنوات ومهمتها الأساسية كسر قيود الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.
 
ويرى مراقبون أن المؤسسة الإسرائيلية ستقع في أزمة كبيرة، فالصور تشكل إحراجا كبيرا وتظهر كذب الحديث الإسرائيلي، فشاليط لم يكن في نفق، ومحتجزوه لم يكونوا أشخاصا محدودين.
 
وأظهرت الصور معاملة إنسانية تلقاها شاليط أثناء أسره، وهذا يكذب ما كنت تسوقه إسرائيل عبر أذرعها الإعلامية والدبلوماسية من حديث حول معاملة سيئة كان يتلقاها.
 
كما نسفت الصور رواية الأجهزة الإسرائيلية بأن شاليط كان في الأنفاق وكان مقموعا.

أخبار ذات صلة

ما أن خرجت المقابلات التي أجرتها (الجزيرة مباشر) مع مجموعة من السياسيين والناشطين المصريين، والتي دارت حول شهادتهم، أو بمعنى أدق: رؤيتهم، وما رأوه في فترة ال ... المزيد

المقال الأوّل: السّخرية من الأعداء والحكّام المستبدّين

السُّخرية هي النّاطق الرسميّ باسم الغالبيّة المقهورة حين يتوارى الجدّ ... المزيد

صدر لي كتاب على مشارف عام ٢٠٠٠ بعنوان ( حمى سنة ٢٠٠٠ ) وقد ذاع صيته في ذلك الوقت لانهماك الناس في أعراض تلك الحُمى، حيث احتل ذلك الكتاب المرتبة الأولي في الكتب ... المزيد