البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

"صورة وتعليق".. يكتبها حسين بن محمود

المحتوي الرئيسي


  • حسين بن محمود
    02/06/2015 09:08

صورة :
كتب العريفي عبر حسابه بـ "تويتر" : لا يفرح باختلال أمن قِبلة المسلمين وبلاد الحرمين ، إلا عدوٌ للإسلام، "مضيفا" : ما حدث هو مُخطط لإشعال فتنة وخِلاف .. ويلٌ لمن سفك دماً حراماً" .

تعليق :
طيب شيخنا الكريم : والذي يفرح باختلال الأمن في الشام والعراق إيش وضعه ؟ دعك ممن يفرح : الذي يقصف المسلمين في الشام والعراق بالطائرات تحت راية أمريكا الصليبية ، ما حكمه !! هل دماء المسلمين في الشام والعراق "فيمتو" !!

صورة :
وقال الشيخ العريفي في تغريدة أخرى : "اللهم من أراد ببلادنا فتنة أو جريمة وتفجيراً، فافضح أمره، وأمر من أرسله واهتك سترهم واجعل كيدهم في نحورهم واجمع شملنا ووحّد على الحق كلمتنا".

تعليق :
نعيد الدعاء بصيغة عامة : "اللهم من أراد ببلاد المسملين فتنة أو جريمة وتفجيراً وقصفاً تحت راية الصليب : فافضح أمره ، وأمر من أرسله وأمَره ، واهتك ستره واجعل كيده في نحره واجمع شمل المسلمين جميعاً ووحّد على الحق كلمتهم" ..

صورة :
أكد الجيش الأمريكي... أن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" لا يمثل تهديدا كبيرا في السعودية وأنه لا يمكنه تأكيد إعلان مسؤولية التنظيم عن التفجير الذي استهدف مسجدا شيعيا .. وقال الكولونيل "باتريك رايدر" المتحدث باسم القيادة المركزية بوزارة الدفاع "البنتاجون": "فيما يتعلق بالسعودية و(تنظيم الدولة الإسلامية) ليس لدينا ما يشير إلى أنهم يمثلون تهديدا كبيرا في الوقت الحالي".

تعليق :
إذا كانت الدولة لا تمثل تهديداً كبيراً "للسعودية" ، وإيران تمثل تهديداً كبيراً للسعودية فالأفضل لأمريكا والسعودية : قصف الفلبين !! أما تأكيد التفجير في المسجد : فالمخابرات "السعودية" أكثر حرفية ودقة من المخابرات الأمريكية لأنها عرفت الجناة قبل وقوع التفجير بسنتين ، وهذا سر وجود كثير من أفراد المخابرات الأمريكية في "السعودية" .. لا زلنا أساتذة في كل فن ..

صورة :
أعلنت وزارة الدفاع العراقية ... أن قوات الجيش ومليشيا الحشد الشعبي تمكنت من إغلاق منافذ الهروب أمام مقاتلي تنظيم الدولة في مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار. ووفق بيان الوزارة ... فإن القوات العراقية بدأت ... أكبر عملية لتحرير مدينة الرمادي من تنظيم الدولة الذي سيطر عليها قبل نحو أسبوعين.

تعليق :
ليس المهم إغلاق منافذ الهروب أمام مقاتلي الدولة ، أهم شيء أن تأمين "طريق إمداد سريع" لجنودكم ، فالإسهال المزمن يحتاج إلى حفّاظات على وجه السرعة ، خاصة إذا كانت "الدولة الإسلامية" هي من تطبخ اللحوم ، وبالمرّة ملابس نظيفة ، فجنودكم دائماً يخلعون ملابسهم في الحرب لتلقي أشعة الشمس بسبب نقص فيتامين "دال" في أجسادهم ... في انتظار إعلان أكبر عملية لتحرير سامراء وبغداد قريباً ، إن شاء الله ..

صورة :
قالت مصادر للجزيرة إن قوات النظام السوري انسحبت من نقاطها العسكرية في محمبل وبسنقول القريبتين من مدينة أريحا بمحافظة إدلب (شمال غرب)، إلى مناطق سهل الغاب بريف حماه والساحل السوري. في غضون ذلك، شهدت مدينة أريحا نزوحا من سكانها خشية حملات القصف العشوائي من النظام ... قال الخبير العسكري أسعد الزعبي : إن أريحا -التي كان النظام يعول عليها كثيرا بأن تصمد أمام قوات المعارضة- سقطت خلال ساعات فقط، وهو ما يدلل على تراجع معنويات قوات النظام من ناحية وعلى تنظيم المعارضة لصفوفها.

تعليق :
لو كانت الدولة هي التي حررت أريحا فإن إعلام البعض يصيغ الخبر كالتالي : سلّمت قوات النظام السوري مدينة أريحا "لداعش" لتبرر قصف المدينة ، وهرب السكان من المدينة خوفاً من انتقام "داعش" التكفيرية الخارجية البعثية الظلامية ، وانحاز النظام إلى القرى القريبة ليبدأ عملية قصف المدنيين كما يفعل في كل مدينة يسلمها "لداعش" .. قال الخبير العسكري أسعد الزعبي : إن أريحا - التي كان النظام يعول عليها كثيرا بأن تصمد أمام قوات المقاومة السورية – انسحب منها النظام خلال ساعات فقط ، وهو ما يدلل على مكر النظام من ناحية ، وعلى عمالة وخيانة "داعش" من ناحية أخرى .

صورة :
تجّمع بضع مئات من الأشخاص خارج المركز الإسلامي بمدينة فينيكس بولاية أريزونا الأميركية في مظاهرة مناوئة للإسلام حمل بعضهم صوراً مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم. ونظم المظاهرة الليلة الماضية أحد المحاربين في العراق يزعم أن الإسلام "دين عنف"، حسبما أوردت وكالة أسوشيتد برس للأنباء ومقرها نيويورك.

تعليق :
هذا الذي يقال عنه "شر البلية ما يُضحك" !! محارب في العراق شارك في قتل أكثر من مليوني مسلم وتشريد الملايين يقول بأن الإسلام "دين عنيف" !! حقاً : مقارعة القنابل العنقودية وصواريخ الكروز والقنابل النويية المصغرة والكيماوية والجرثومية بالبنادق والقنابل والمفخخات البدائية يعتبر عنف يجب التخلص منه !! لا تضحكوا بعد حتى تقرأوا تكملة الخبر : "وقاد الرجل - الذي تقول قوات مشاة البحرية الأميركية إن اسمه "جون ريتزهايمر" - حوالي 250 شخصاً يحملون مسدسات وبنادق هجومية ويلوحون بالأعلام الأميركية ورسوم مسيئة حيث توجهوا إلى المركز الإسلامي بمدينة فينيكس والذي يضم مسجداً"!! الآن عرفنا البلاء : الرجل آخر اسمه "زهايمر" ، ولذلك نسي أنه يحمل مسدسات وبنادق هجومية للاعتراض على عنف الإسلام !! مسكين ، ظلمناه ..

صورة :
في الصين وبورما يقتلنا البوذيون ، وفي الهند وكشمير يقتلنا الهندوس ، وفي أفغانستان يقتلنا الصليبيون وأعوانهم ، وفي تيمور الشرقية يقتلنا النصارى وعباد الأصنام ، في الفلبين يقتلنا النصارى ، وفي جنوب تايلاند يقتلنا البوذيون ، وفي طاجيكستان يقتلنا الشيوعيون الملاحدة ، وفي أوزبكستان يقتلنا الشيوعيون الملاحدة ، وفي باكستان يقتلنا الصليبيون وأذنابهم ، وفي القوقاز يقتلنا الصليبيون الشيوعيون ، وفي إيران يقتلنا الفرس الرافضة ، وفي العراق يقتلنا الرافضة والصليبيون ومرتدو العرب ، وفي سوريا يقتلنا الرافضة والنصيرية والصليبيون ومرتدو العرب ، وفي فلسطين يقتلنا اليهود وأذنابهم وأذناب الصليبيين ، وفي لبنان يقتلنا الرافضة والصليبيون ، وفي مصر يقتلنا ابن يهودية واليهود وأذناب الصليبيين ، وفي جزيرة العرب يقتلنا ويستعبدنا أذناب الصليبيين ، في اليمن يقتلنا الرافضة وعملاء الصليبيين والشيوعيين ، وفي السودان يقتلنا النصارى وأذنابهم ، وفي الصومال يقتلنا النصارى وأذنابهم ، وفي أثيوبيا يقتلنا الصليبيون ، وفي أريتريا يقتلنا الصليبيون ، وفي مالي يقتلنا الصليبيون ، وفي أفريقيا الوسطى يقتلنا الصليبيون ، وفي تونس يقتلنا عملاء الصليبيين ، وفي ليبيا يقتلنا عملاء الصليبيين ، وفي الجزائر يقتلنا عملاء الصليبيين ، وفي البوسنة والهرسك والجبل الأسود وكوسوفا يقتلنا الصليبيون ..

تعليق :
حقاً نحن إرهابيون ..

صورة :
كنا في صغرنا – يوم كانت الروح القومية هي الطاغية في الأمة – نسمع عبارات من إعلامنا ومشايخنا ، من مثل : "لا تسقني كأس الحياة بذلّة ، بل اسقني بالعز كأس الحنضل" ، و"ما أخذ بالقوة لا يُستردّ إلا بالقوة" ، و"لا يفلّ الحديد إلا الحديد" ، و"لا تقومُ الساعةُ حتى يقاتل المسلمون اليهودَ فيقتلُهم المسلمون حتى يختبئَ اليهودُ من وراءِ الحجرِ والشجرِ فيقولُ الحجرُ أو الشجرُ يا مسلم ، يا عبدَ الله ، هذا يهوديٌّ خلفي فتعالَ فاقتلْه" (مسلم) ..

تعليق :
اليوم – وبعد أن طغى الخطاب الإسلامي على الساحة – بتنا نسمع من إعلامنا ومشايخ الفضائيات كلمات من قبيل : "وإن ضَرَب ظهرَك . وأخذ مالَك . فاسمعْ وأطعْ" (مسلم) (قال بعض المحدّثين : هذه الجملة مُدرجة في الحديث ، وهي ضعيفة) ، وسمعنا من يزيد عليها فيقول "وإن هتك عِرضك" والعياذ بالله !! ويقولون "ما أُخذ بالقوة لا يُسترد بالعنف" !! و"السلمية تفلّ الحديد" ، أما الحجر والشجر فيقول : يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي فتعال فعانقه فهو ابن عمك وأخوك في الإنسانية وعلى الملة الإبراهيمية ، فنحن في عصر حوار الأديان وتقريب الثقافات والتقاء الحضارات ..

صورة :
دشّن نحو خمسين أكاديمياً وناشطاً ومنظّمة أهلية من دول مختلفة حول العالم حملة في مدينة نيويورك الأميركية لجمع تواقيع تهدف إلى وقف الدعم الدولي لإدارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "لما ارتكبه من انتهاكات" في مصر. وتأتي هذه الحملة التي انطلقت أمس الجمعة بعد نحو أسبوعين من صدور أحكام بالإعدام بحق الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين.

تعليق :
هذا وعلّق السيسي على مسودة ورقة التواقيع بقوله "بلّوها واشربوا مَيّتها" ..

صورة :
وصل المبعوث الخاص للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد الى صنعاء الجمعة لإجراء محادثات مع الاحزاب السياسية في البلد الذي مزقته الحرب .

تعليق :
شطرنا الذرّة ، ووصلنا المريخ ، واقتربنا من معرفة سر مثلّث برمودا ، ولم نعرف إلى الآن ماذا يفعل مبعوثو الأمم المتحدة في اليمن !!!

صورة :
دعا عضو مجلس الشيوخ " ماركو روبيو" في صحيفة الواشنطن بوست : "إلى ضرورة توسيع نطاق التحالف الدولي وزيادة مشاركة الولايات المتحدة في الحرب عبر زيادة عدد القوات الأميركية في العراق، وإلى إزالة القيود المفروضة على هذه القوات، ومنع توسع تنظيم الدولة إلى ما بعد العراق وسوريا، وذلك عبر عدم السماح بظهور دول فاشلة ..

تعليق :
أما قوله "زيادة عدد القوات الأميركية في العراق" فهذه الساعة المباركة ، وأما قوله "ذلك عبر عدم السماح بظهور دول فاشلة" أكثر من الفشل الذي نحن فيه !!

صورة :
تحدثت مجلة فورين بوليسي الأميركية عن التكلفة الباهظة التي قد تنتج عن إلحاق الهزيمة العسكرية بتنظيم الدولة، وأوضحت أن هذه النتائج قد تتمثل في بعثرة المتطرفين في كل من العراق وسوريا إلى بقية أنحاء العالم. وأضافت المجلة أن العالم قد لا يصبح أكثر أمنا في حال الانتصار على تنظيم الدولة، وأن المقاتلين المتطرفين أثبتوا براعة في التحول والانتشار مع انتهاء المعارك. وأشارت إلى أن هناك أكثر من عشرين ألف مقاتل أجنبي ينتشرون في سوريا والعراق، وأن كثيرا منهم سيعود إلى وطنه تاركا العنف وراء ظهره، ولكن البعض الآخر منهم سيبحث عن أماكن أخرى للقتال.

تعليق :
طيّب يا عم : اتركوا الدولة في حالها تتمدد على هواها بدل التّبعثر ، فالبعثرة سياسية "دولجية" ، وإن كنتم اخترعتم القنبلة الانشطارية ، فالدولة طوّرتها ، وأؤكد لكم بأنه لن يترك أحد من الدولة العنف وراء ظهره ، فالعنف في دمهم ، ألم تعلموا بأنهم إرهابيون عنيفون جنّ في الحرب لا يدري العدو من أين يخرجون ... الدولجية مجانين تبعثر !!

صورة :
نشرت وول ستريت جورنال الأميركية مقالا للكاتب "ماريو لويولا" أشار فيه إلى أن قرار الرئيس أوباما التخلي عن العراق عام 2011 يعتبر بمثابة الخيانة للوعود التي أطلقها الأميركيون للملايين من الشعب العراقي، وأن الأهوال التي يتسبب بها تنظيم الدولة في العراق تعد بمثابة النتيجة المباشرة لهذه الخيانة.

تعليق :
واحدة بواحدة : أهل العراق - من شيعة عليّ - خانوا الحسين وتركوه يُقتل بكربلاء ، وابن حسين ينتقم للحسين بترك "شيعة آل البيت" يموتون بسيف "حفيد الحسين" !!

صورة :
أشارت صحيفة ذي ديلي تلغراف البريطانية إلى أن تنظيم الدولة يوفر لمجنديه خدمات إرشادية على شبكة الإنترنت، وذلك لتدريبهم على كيفية تجاوز التعرض لعمليات المراقبة والتجسس. وأضافت أن تنظيم الدولة يستخدم الإنترنت لتنظيم حركة المقاتلين الأجانب، وذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن بينها تويتر.

تعليق :
خوارج ومارقة وحُدثاء أسنان وسفهاء أحلام وخدمات إرشادية على شبكة الإنترنت وتويتر !! توليفة ولا أروع .. نسيت الصحيفة ذكر عنوان صفحة "نافع بن الأزرق" على الفيس بوك !!

صورة :
قال البيت الأبيض إنه يبحث عن سبل تسليم السلاح والعتاد بوتيرة أسرع إلى العراقيين بمن فيهم مقاتلو العشائر السنية، وذلك بعد حوالي أسبوع من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على مدينة الرمادي وأجزاء كبيرة من محافظة الأنبار غرب العراق. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض "جوش إيرنست" : إن عمليات التسليح ستجرى تحت إشراف الحكومة العراقية المركزية.

تعليق :
"لبيك يا حسين" شعار رفعه الرافضة لعملية "تحرير الرمادي" بالسلاح الأمريكي ، وتبين لنا من مصادرنا "الخاصة والمطلعة" أن اسم أوباما الكامل هو "باراك حسين أوباما" ، وتضاربت الأنباء حول المقصود من الحسين : هل هو جد البغدادي أم والد أوباما ، هذا وقد احتج "البغدادي" لدى المحكمة العليا على استخدام اسم جدّه (رضي الله عنه) لأغراض طائفية من قِبل الحكومة العراقية ..

صورة :
قصف طيران التحالف فجر اليوم السبت قاعدة الديلمي الجوية في صنعاء، كما قصف مواقع أخرى لمليشيا الحوثي في صعدة والحديدة ومأرب، مما أدى لسقوط قتلى بينهم قياديون.

تعليق :
كان الطيران "السعودي" ثم الطيران "الخليجي" ثم طيران "التحالف" ، والكلمة الأخيرة ذاتها تستخدم "للتحالف" الصليبي في العراق والشام .. استخدموا اسم "صحوات" في العراق ليشوهوا مطلح "الصحوة الإسلامية" التي اجتاحت الأمة ، والآن يقولون "تحالف" ليربطوا في ذهن الناس بين التحالفين ، فكل تحالف خير ما دام يقصف أعداء البلاد : سواء كانوا حوثيين أم الجيش اليمني أم الدولة الإسلامية أم قاعدة الجهاد أم أهل السنة في العراق والشام ، لا فرق بين تحالف عربي بمباركة الصليبيين وبين تحالف دولي تحت إشراف الصليبيين ، فكله "تحالف" محمود ، والذي يُقصف من قِبل التحالف فهو عدوّ لدود .. ثم ما هذا التحالف الذي يقتل كل يوم قادة للحوثيين !! إذا كان كل هؤلاء قادة ، فكم عدد الجنود !!

صورة :
سلاسل جبلية شديدة الخصوصية تحتضن الكنوز، في مدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر (شرقي مصر) المعروفة بمدينة الذهب أو لؤلؤة البحر الأحمر، تلك التي كانت ومنذ 5000 عام في دائرة الضوء، بما اكتشفه المصريين القدماء من جبال وتلال عجيبة المعالم ومنابع للمعادن خاصة الذهب على مر العصور. ورغم غنى المدينة بالمعادن يعاني أهلها الإهمال والفقر والتهميش.

تعليق :
إششششششش ... الرجل كان يطمع في الرز ، يطلع له ذهب !!

صورة :
في الأسابيع القليلة الماضية : قصف المسلحون الحوثيون مرارا بمدافع الهاون وصواريخ الكاتيوشا منطقتي نجران وجازان السعوديتين المتاخمتين للحدود مع اليمن، مما أسفر عن مقتل عسكريين ومدنيين.

تعليق :
عاصفة "حِزَم" الصواريخ الحوثية تعطي "الأمل" لمزيد من قتلى المسلمين في نجران وجازان !! خلقَ اللهُ للحرب رجالاً ، ورجالاً لقَصْعةٍ وثريد .. على ما قال حجازيّ : فكّوا في "الحاير" عاني ، يرجع الحوثيين لصعدة تاني ..

صورة :
في موقع الجزيرة عنوان "تفجير العنود بعيون السعوديين .. الوحدة تهزم تنظيم الدولة" .

تعليق :
المفتي "محمد بن إبراهيم آل الشيخ" –رحمه الله - كفّر الرافضة ، والمفتي "عبد العزيز بن باز" - رحمه الله - كفّر الرافضة ، والمفتي الحالي كفّر الرافضة ، والرافضة يكفّرون أهل السنّة ، وكثير من المتشدّقين بالوحدة اليوم كفّروا الرافضة في بداية "عاصفة الحزم" تأييداً لملكهم (اقصد إمامهم) المجدّد المفدّى .. وحدة بين كفار و"تكفيريين" !!

والله أعلم .. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ..

أخبار ذات صلة

ما أجمل ثقافة الاعتذار ،

ما أجمل أن يخطئ المرء فيعترف ،

ما اجمل ان يقدم المرء الحجة لنفى ذنب او تبريرة ،

المزيد

ماذا لو وقع تمرد وأرادت طائفة أو أقلية  «دينية /مذهبية /عرقية / قبلية»أو غير ذلك الانفصال وإنشاء وطن خاص على غرار ما وقع في السودان  من إنشاء دو ... المزيد

أقام أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الإثنين، بالديوان الأميري في العاصمة الد ... المزيد