البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

صحيفة مقربة من إخوان البحرين ترد الهجوم عليها من دول الحصار

المحتوي الرئيسي


صحيفة مقربة من إخوان البحرين ترد الهجوم عليها من دول الحصار
  • خالد عادل
    06/07/2017 01:04

رفضت صحيفة مملوكة لجماعة الإخوان المسلمين في البحرين الهجوم على الجماعة والتحريض عليها، وذلك بالتزامن مع تصريحات لوزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة من القاهرة، هاجم فيها الجماعة واعتبرها "إرهابية".

وردت صحيفة النبأ الأسبوعية في افتتاحيتها الأربعاء، على حملة تستهدفها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والصحف المحلية والخليجية قائلة: "ما بال أقوام ليس همهم إلا التحريض ضد مكونات المجتمع ووصفهم بهتانا بأوصاف لا يقبلها ذو عقل؟".

وأضافت: "كيف يُسمح لمثل هذا الابتذال من هؤلاء الرويبضة بالاستمرار في القذف والاتهام في ظل ظروف دقيقة وحساسة تعيشها المنطقة؟".

وكان آل خليفة هاجم جماعة الإخوان المسلمين على هامش اجتماع ضم وزراء خارجية دول الحصار في القاهرة الأربعاء، واتهم الجماعة بالتآمر والإضرار بمصر ودول الخليج، مهددا في الوقت نفسه كل من ينتمي إليهم ويتعاطف معهم بالملاحقة والمحاكمة.

ويبدو موقف البحرين من الجماعة مرتبكا ومتناقضا على ضوء التصعيد الحاصل من قبل دول الحصار ضد قطر، حيث كان آل خليفة، قد صرح في السابق قائلا إن لفرع "الإخوان المسلمين"، في مملكة البحرين، "وضعا خاصا"، لا يشبه أوضاع أقرانه في الخليج ومصر، وذلك بعد القرار السعودي بتصنيف الجماعة تنظيما "إرهابيا"، مشيدا بدور الجماعة في حفظ السلمي الأهلي.

وتحظى جماعة الإخوان المسلمين في البحرين بتمثيل في البرلمان والأجهزة الأمنية والقضائية، وهو ما يثير انتقادات واسعة للبحرين التي تتهم قطر برعاية التنظيم.

وفي ما يأتي نص ما قالته الصحيفة في افتتاحيتها:

وقت الوقوف مع الوطن.. ولا مجال لتخوين المخلصين

ما بال أقوام ليس همهم إلا التحريض ضد مكونات المجتمع ووصفهم بهتاناً بأوصاف لا يقبلها ذو عقل يحب وطنه ومواطنيه الذين يعيشون على أرضه الغالية. كيف يُسمح لمثل هذا الابتذال من هؤلاء الرويبضة بالاستمرار في القذف والاتهام في ظل ظروف دقيقة وحساسة تعيشها المنطقة. في مثل هذه الأوقات تحتاج الدولة إلى لملمة الصفوف وتوحيدها لتكون جبهة واحدة متماسكة للدفاع عن الوطن والذود عنه وعن قيادته أمام ما يحاك له من مؤامرات خبيثة مدمرة.

والسماح لهؤلاء البِضْعة نفر بالتهجم واستفزاز مكونات المجتمع في ظل هذه الأوضاع أمر غريب فعلاً، ولا يخدم إلا أعداء الوطن الذين لا يرجون له خيراً، ناهيك عن قذف فئات معروفة يشهد لها أهل البحرين بوطنيتها وبدورها الفاعل والتاريخي في المجتمع وفِي تربية الأجيال تربية صالحة لتكون عناصر منتجة يستفيد منها الوطن لبناء مجتمع مكين يعرف ربه ويخاف على وطنه.

نعم.. لمصلحة من هذا التهجم الظالم؟! ولأجل من يحاول هؤلاء خلخلة تماسك الصف الداخلي؟! بل كيف يُسمح لهؤلاء بإشاعة أخبار مفتعلة تحريضية؟!

لا أعتقد أن الدولة وأجهزتها ترضى بهذا العدوان، ويبدو أن ولاء هؤلاء النفر المثيرين للإشاعات والاتهامات لمكونات المجتمع  ليس للدولة وقيادتها، ولعلهم يمتهنون ذلك لمصالحهم الشخصية المادية دون مراعاة للحفاظ على متانة وصلابة الجبهة الداخلية للوطن.

حب الوطن وقيادته والذود والدفاع عنه ليس كلاماً مرسلاً يقال، أو مقالا يُكتَب أو بيانا يُنشَر أو مجاملات أو تملُّقا، إنما هو أفعال على الأرض يُسَطِّرها حماة الوطن المخلصون الذين يعتقدون أن الدفاع عنه جهاد في سبيل الله، ودفاع عن الحكم الشرعي الدستوري لآل خليفة الكرام. فهم الرجال عندما تدْلَهِم الخُطُوب وتبلغ القلوب الحناجر، وما الهَبَّة الكبرى لوقْف محاولة الانقلاب">الانقلاب الفاشلة في العام 2011، والوقوف مع القيادة قلباً وقَالباً، عملاً لا قولاً، مع كل مكونات الوطن، إلا مقياس للوطنية الفعلية الحقَّة، وليست مزايدة على أحد. ومن قبل ذلك مشاركة هذا المكوِّن في صياغة ميثاق العمل الوطني والوقوف بكل قوة مع المشروع الإصلاحي لجلالة الملك حفظه الله منذ بدايته مروراً بالمنعطفات المختلفة التي وقف فيها هذا المكوِّن مع الدولة لإنجاح هذه التجربة الوليدة.

اللهم اجعل كيد الكائدين في نحورهم، واحفظ البحرين الغالية ودول الخليج كافة من كل مكروه وشر. آمين.

أخبار ذات صلة

استمرارا للموقف التركي الواضح حيال الانحياز للدوحة في وجه الحصار الخليجي، قال الرئيس التركي رجب طيب أر ... المزيد

قررت نيابة أمن الدولة العليا في مصر، مساء الأحد، حبس علا، ابنة الشيخ يوسف القر ... المزيد

تعليقات