البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

شعارات "الدولة الإسلامية" على جدران المنازل والمحال في السويد

المحتوي الرئيسي


شعارات
  • منال حميد
    17/10/2015 05:10

قالت صحيفة (واشنطن تايمز) الأمريكية إن خلايا نائمة لتنظيم الدولة الإسلامية في دول أوروبا بدأت تنشط استعدادا للقيام أعمال مسلحة.
 
ففي مدينة غوتنبرغ السويدية، فوجئ سكان المدينة بشعارات تابعة لتنظيم الدولة على بعض الجدران التابعة لمنازل أو لمحال تجارية، معلنة أول ظهور لشعارات تنظيم الدولة في أوروبا، وفقاً لما نقلته الصحيفة في تقرير لها.
 
الصحيفة قالت: إن جماعة "قامت بكتابة شعارات لتنظيم الدولة على أحد مطاعم المدينة، مثل: "الخلافة هنا" أو شعار آخر يتضمن رسالة تهديد تقول: "تغير أو تموت"، حيث شوهدت تلك الشعارات أيضاً على جدران مخبز في المدينة".
 
وقال صاحب المخبز، ماركوس سامويلسون، أنه يشعر بالرعب من تلك الشعارات التي كتبت على محله، وتابع: "لقد شعرت بقشعريرة مفاجئة أسفل العمود الفقري، إنه أمر مؤلم وفظيع".
 
وتعتبر غوتنبرغ مركزاً رئيسياً لتجنيد المقاتلين في السويد، وفقاً لتقارير إعلامية تشير إلى أن "نحو 150 شخصاً على الأقل انضموا لتنظيم الدولة منها".
 
وأعلنت الشرطة السويدية أنها فتحت تحقيقاً في الموضوع.
 
وعلى صعيد ذي صلة، قالت وكالة (أسوشيتد برس) إن كبير ممثلي الادعاء في سويسرا وجهوا اتهامات لأربعة عراقيين على صلة بتنظيم الدولة بالتخطيط لشن هجمات في أوروبا.
 
وقال مكتب المدعي العام مايكل لوبر: إن "ثلاثة من المشتبه بهم عملوا على تهريب عناصر تابعة للتنظيم إلى مناطق من أوروبا"، مؤكداً أن المتهمين يعملون على نشر دعاية لصالح التنظيم.
 
وهذه ليست المرة الأولى التي تشير فيها تقارير أمنية أو إعلامية إلى وجود عناصر تابعة للتنظيم في داخل المدن الأوروبية.
 
*ترجمة: الخليج أونلاين

أخبار ذات صلة

•إتفاقية كامب ديفيد المصرية الإسرائيلية 1978م

•مؤتمر مدريد للسلام 1991م

•اتفاق أوسلو للسلام الفلسطيني الإسرائيلي 1993م ... المزيد

لما رد الشيخ عبد الرحمن المعلمي على الشيخ زاهد الكوثري أثار نقطة منهجية أخذها عليه، وهو أنه وضع الأمة في جانب: بمحدثيها، وفقهائها، ومتكلميها، ولغوييها، ... المزيد

بسم الله الرحمن الرحيم

 

(وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ وَاغْضُضْ مِن صَوْتِكَ إِنَّ أَنكَرَ الأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الحَمِيرِ * ... المزيد

(سبح اسم ربك الأعلى الذي خلق فسوى

والذي قدر فهدى والذي أخرج المرعى فجعله غثاء أحوى )

إنه تكليف وتعريف تفتتح به هذه ... المزيد