البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

شاهد..وكالة أعماق تبث فيديو لجون كانتلي من داخل الموصل

المحتوي الرئيسي


شاهد..وكالة أعماق تبث فيديو لجون كانتلي من داخل الموصل
  • 07/12/2016 03:33

عرضت وكالة "أعماق"، أحد أهم الأذرع الإعلامية التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، فيديو من داخل الموصل يظهر فيه من جديد، الصحفي البريطاني جون كانتلي، المحتجز لدى تنظيم الدولة.

وركّز كانتلي في الفيديو الجديد، ومدته تسع دقائق، على قصف طيران التحالف لخطوط إمداد المياه الرئيسية في الموصل، إضافة إلى الجسور الحيوية بالمدينة.

وبحسب كانتلي، فإن أربعة من أصل خمسة جسور رئيسية، تم قصفها بطائرات إف 16 وإف 18، مشيرا إلى أن "هذه الجسور يستخدمها المدنيين فقط، حيث أن المجاهدين جميعهم على جبهات القتال بعيدا من هنا"، وفق توصيفه.

كانتلي الذي كذب ادعاء التحالف الدولي الذي برر قصف الجسور لإعاقة حركة تنظيم الدولة، التقى بعدد من أهالي الموصل، الذين تحدثوا عن صعوباتهم البالغة في التنقل بين شرقي المدينة وغربها بعد قصف الجسور.

كما تحدث كانتلي عن قصف التحالف لخطوط إمداد المياه الرئيسية في الموصل، مستعرضا الطرق البدائية في تعبئة الأهالي للمياه التي باتت شحيحة.

والتقى كانتلي أحد المدنيين في الموصل، متحدثا عن قصف التحالف لهم أثناء إصلاحهم لخط المياه الرئيسي، ما أسفر عن مقتل اثنين من العمال المدنيين.

وتساءل كانتلي: "لماذا يحاربون أهالي الموصل؟".

يشار إلى أن تنظيم الدولة اختطف جون كانتلي وزميله الصحفي الأمريكي جيمس فولي نهاية العام 2012 في سوريا، قبل أن يقوم بإعدام الأخير ذبحا على يد "الجهادي جون"، في التاسع عشر من آب/ أغسطس 2014  في محافظة الرقة السورية.

واستغل تنظيم الدولة المهارات الصحفية، والإعلامية التي يتمتع بها كانتلي في حملته الترويجية، حيث ظهر في سوريا والعراق عدة مرات متحدثا عن الأمن، والاستقرار، والرفاهية في أراضي التنظيم، كما تحدث عن قوة التنظيم، وقبوله لدى عامة الناس، وذلك عبر مقال مكتوب في مجلة "دابق".

أخبار ذات صلة

أكد مصدر مطلع ، أن الشرعي التونسي البارز، بلال الشواشي، انشق عن تنظيم الدولة، وانتقل من المزيد

تعليقات