البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

شاهد.."وأنتم الأعلون" إصدار مرئى جديد لتنظيم الدولة عن معركة الموصل

المحتوي الرئيسي


شاهد..
  • خالد عادل
    19/03/2017 12:49

بث تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" إصدارا مرئيا، السبت، تحدث خلاله عن صمود عناصره في معركة الموصل، التي دخلت قبل أيام شهرها السادس.

وأظهر التنظيم فيديوهات لمجموعة من العمليات الانتحارية التي نفذها عناصره في محيط المدينة، التي تشهد اشتباكات عنيفة بين التنظيم من جهة، وبين القوات العراقية ومليشيات الحشد الشعبي، مدعمة بطيران حربي، من جهة أخرى.

وركّز تنظيم الدولة في الإصدار، الذي حمل اسم "وأنتم الأعلون"، على كبار السن والأطفال المنتمين له، ممن فجروا أنفسهم خلال الفترة السابقة.

وسلّط التنظيم الضوء على طبيب الأسنان "أبو سالم العراقي"، الذي ترك عيادته، وفجر نفسه بتجمع للجيش العراقي، قائلا إن "العملية الاستشهادية" أولى من عمله.

كما استعرض التنظيم قصة الطفل "أبو فاروق العراقي"، الذي غادر مع ذويه مدينة الموصل عقب دخولها من قبل التنظيم في 2014.

وأوضح الطفل أنه وبعد سماعه بقصة ابنة عمه التي اغتصبتها مليشيات الحشد الشعبي، وقتلوا زوجها، قرر العودة إلى الموصل، والتسجيل لـ"عملية استشهادية".

وقال الطفل، الذي فجر نفسه لاحقا، إنه كان يتمنى أن يفجر نفسه بوالده الذي كان يهدده في حال استمر مع التنظيم، قائلا إن والده كان عنصرا في الشرطة الاتحادية بسنجار، وحاليا يقيم في أربيل.

كما نشر التنظيم مشاهد توثق المعارك العنيفة التي تشهدها الموصل، إضافة لعرضه مشاهد من سلاح قناص امتلكه تمكّن به عناصره من إصابة أهدافهم عن بعد يتجاوز 700 متر.

 

أخبار ذات صلة

نشرت صحيفة "لي أوكي ديلا غويرا" الإيطالية تقريرا سلطت من خلاله الضوء على الوثائق والفيديوهات المسربة التي تم العثور عليها في المزيد

كشفت وكالة رويترز عن تحقيق صحفي أجرته شرقي الموصل التي تم استعادتها من سيطرة المزيد

تعليقات