البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

شاهد..فرار عناصر من تنظيم الدولة وترك قائدهم العراقي يلاقي مصيره بريف هجين

المحتوي الرئيسي


شاهد..فرار عناصر من تنظيم الدولة وترك قائدهم العراقي يلاقي مصيره بريف هجين
  • الإسلاميون
    15/12/2018 05:45

بثت قوات سوريا الديموقراطية "قسد"، السبت، مقطعا مصورا يظهر لحظة هروب عناصر تنظيم الدولة من المعركة وترك قائدهم العراقي يلاقي مصيره، خلال اشتباكات معها في ريف هجين شرقي دير الزور.

وذكرت أنها "حصلت على المقطع من كاميرا (كوب رور) كانت مثبة على رأس قائد مجموعة في تنظيم الدولة يدعى (أبو أيمن العراقي) الذي قتل أثناء الاشتباكات، ووجدت جثته في ريف هجين".

ويظهر المقطع، هروب عناصر التنظيم وترك قائدهم العراقي أبو أيمن الذي كان يؤمن لهم الانسحاب، وتركه خلفهم بعد أن أصيب، بل تركوه ينازع لساعات قبل أن يموت، بحسب قول "قسد".

 

وكانت هجين آخر بلدة خاضعة لسيطرة التنظيم قرب الحدود مع العراق شرق سوريا، ودارت معارك عنيفة  خلال الأيام الماضية، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان الجمعة، إن مقاتلين سوريين تدعمهم الولايات المتحدة، طردوا تنظيم الدولة من بلدة هجين بشرق البلاد.

وحسب معطيات المرصد السوري لحقوق الإنسان، قتل 905 من مقاتلي "داعش"، جراء قصف التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة والاشتباكات والتفجيرات منذ الـ 10 من أيلول/ سبتمبر الماضي.

كما قتل 531 من عناصر "قوات روسيا الديمقراطية" خلال الفترة ذاتها، حسب المرصد السوري.

 

أخبار ذات صلة

شكّل الهجوم الأخير لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" ، على واحة المزيد

قتل سبعة أشخاص وجرح سبعة آخرون على الأقل في هجوم على حافلة رحلات تقل مواطنين مسيحيين قرب دير في محافظة المنيا جنوبي م ... المزيد