البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

شاهد..تنظيم الدولة يشكّل كتيبة "سلمان الفارسى" معظمهم من المقاتلين الإيرانيين

المحتوي الرئيسي


شاهد..تنظيم الدولة يشكّل كتيبة
  • خالد عادل
    27/03/2017 09:57

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، عن تشكيل كتيبة "سلمان الفارسي"، وقوامها مقاتلون إيرانيون منتمون له شرق العراق، بالقرب من الحدود الإيرانية.

وفي مقطع فيديو بثه التنظيم بعنوان "بلاد فارس بين الأمس واليوم"، عرض تنظيم الدولة مشاهد لأفراد كتيبة سلمان الفارسى أثناء تدريبهم على الرماية، في محافظة ديالى شرق العراق.

ووضع التنظيم صورا للزعيم الروحي للثورة الإيرانية علي الخوميني، والمرشد الأعلى لإيران علي خامنئي، والرئيس الإيرانى حسن روحاني، والجنرال الإيرانى قاسم سليماني، وقام أفراد الكتيبة بالتصويب عليهم بالرصاص.

وأقدم أربعة عناصر إيرانيين من التنظيم، على نحر أربعة عراقيين، أحدهم قائد عسكري في منظمة بدر، واعتبروا ذلك رسالة تهديد لحكومة طهران.

وتحدث ثلاثة عناصر إيرانيين من التنظيم هم "أبو الفاروق الفارسي، أبو مجاهد البلوشي، أبو سعد الأهوازي"، وحثّوا جميعهم الشعب الإيراني على الانتفاض في وجه نظام ولاية الفقيه.

وبعد استعراض لتاريخ بلاد فارس، وكيف حوّلها إسماعيل الصفوي لتمجيد أبي لؤلؤة المجوسي قاتل عمر بن الخطاب، ولعن الصحابة على المنابر، دعا إيرانيو تنظيم الدولة، مواطنيهم في طهران وأصفهان وقم وغيرها إلى مهاجمة الحوزات والتجمعات الشيعية.

وقالوا إن "دين الرافضة بذرة يهودية"، متابعين بأن "نظام ولاية الفقيه الذي سنّه الخميني وسار على دربه خلفه علي خامنئي، هو في الحقيقة يسعى إلى تصدير التشيع إلى دول الجوار، ودول إفريقية، وشرق آسيوية، وليس كما يزعمون بأنه "تصدير للثورة".

واعتبر تنظيم الدولة أن إيران تمارس الخداع والتضليل على الشعوب برفعها شعار العداء لأمريكا واسرائيل، بينما هي تحمي كنائسهم في أصفهان وطهران، وتقيم علاقات في الخفاء مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف بأنها خدعت الشعب الفلسطيني بإيهامه بأنها الداعم الأول له وللمقاومة، وفعلت ذلك أولا مع ياسر عرفات، ثم مع حركة حماس.

وفي نهاية الإصدار، تحدث التنظيم عن حربه مع القوات الإيرانية في بعقوبة وديالى وغيرها من المناطق، مؤكدا على استمراريتها، وعارضا حجم الخسائر التي ألحقها بتلك القوات، في إشارة للرد على من يتهمه بإخراج إيران من بين أهدافه.

أخبار ذات صلة

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا مشتركا لمدير التحقيقات في الصحيفة أليكسي موستوروس، ومحررة شؤون الأمن والجريمة فيونا هاميلتون، حول الطريقة التي اس ... المزيد

تعليقات