البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

شاهد..المغامسي يستشهد بحادثة من زمن الرسول لتبرئة محمد بن سلمان من دم خاشقجي

المحتوي الرئيسي


شاهد..المغامسي يستشهد بحادثة من زمن الرسول لتبرئة محمد بن سلمان من دم خاشقجي
  • خالد عادل
    21/10/2018 07:31

برر الداعية السعودي المعروف صالح المغامسي، قتل بلاده للصحفي السعودى المغدور جمال خاشقجي داخل قنصليتها بإسطنبول، من خلال إسقاطه لحادثة قتل الصحابي خالد بن الوليد لمالك بن نويرة خلال حروب الردة، ولأبناء قبيلة بني جذيمة في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم، وخليفة المسلمين أبي بكر الصديق.

وقال المغامسي في حديثه لقناة العربية السعودية المؤيد لنظام الحكم فى السعودية، اليوم الأحد: "يوجد بعد تاريخي شبيه لما حدث مع خاشقجي، وهو حين قتل خالد بن الوليد مالك بن نويرة ظناً منه أنه يستحق القتل، فى حين أن بعض الصحابة الذين كانوا معه لم يوفقوه على هذا الصنيع، رغم عدم وجود أمر من الخليفة بقتله".

واستطرد بالقول: "كذلك بعث النبي خالد بن الوليد إلى بني جذيمة، وهناك قتل منهم، ولما علم النبي ذلك قال: اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد، وذلك ينطبق على خاشقجي!".

وأضاف المغامسي: "تجاوز الصحابي خالد بن الوليد هنا صلاحياته حين نفذ القتل، وهذا ما حدث مع الفريق المفاوض لجمال خاشقجي بالتمام، حيث قتل وهو لا يستحق القتل، من فريق تجاوز صلاحيات الأعلى منهم".

وعرف عن المغامسي بأنه مثير للجدل من خلال عدة فتاوى أصدرها، كان آخرها عدم حرمة الموسيقى على الإطلاق.

وتأتي تصريحات الداعية السعودي في الوقت التي تسعى به الرياض إلى تهدئة العالم الغاضب من جراء جريمة مقتل خاشقجي داخل قنصليتها، وإخفاء جثته حتى الآن، وعدم الكشف عن القاتل الحقيقي له.

وكانت دول وصحف غربية أشارت إلى تورط ولي العهد شخصياً بمقتل خاشقجي، وقدمت المملكة "أكباش أفداء" لامتصاص الغضب الدولي، وكان من أبرزهم المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني، ونائب رئيس الاستخبارات العامة أحمد عسيري.

وأقرت السعودية رسمياً، فجر السبت، بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في مدينة إسطنبول، بعد 18 يوماً، من الإنكار والنفي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، عن النائب العام سعود بن عبد الله المعجب، قوله: "إن التحقيقات الأولية في موضوع المواطن خاشقجي أظهرت وفاته في شجار وقع داخل القنصلية"، بينما تشير كل الوثائق إلى أنه قتل من خلال فريق اغتيال منظم وبأمر من ولي العهد محمد بن سلمان.

 

أخبار ذات صلة

ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الإثنين، أن مسؤولين سعوديين يستعدون للاعتراف بمقتل الصحفي جمال خاشقجي، بالخطأ أثناء التحقيق معه، بقنصلية ... المزيد

تعليقات