البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

شاهد.."الجولاني" يظهر في تسجيل مصور للمرة الأولى بعد ادعاء الروس قتله فى غارة جوية

المحتوي الرئيسي


شاهد..
  • خالد عادل
    19/10/2017 06:23

بثّت شبكة "أمجاد" المقرّبة من هيئة "تحرير الشام" أمس، فيديو يظهر القائد العام للهيئة أبو محمد الجولاني وهو يتحدث إلى عدد من المقاتلين، في رسالة على ما يبدو لروسيا التي تصر على أنها قتلته بغارة جوية مؤخراً.

ويُظهر الفيديو "الجولاني" -بصحة جيدة- وهو يتحدث إلى مجموعة من مقاتليه يحثهم على مواصلة القتال قائلاً: "إنه السبيل الوحيد للمفاوضات".

واتهم الجولاني بعض من كانوا من الثوار سابقا، بالضغط عليهم من أجل الاستسلام، بعد وصولهم إلى اليأس.

وقال مخاطبا جنوده: "أنتم مفتاح المعركة، سنقول لهم "لا" بصوت عال، وبلغة أخرى، بالقنابل، والمفخخات، والاقتحام، والرشاشات، والاستشهاديين".

وأكد أن "الخيار العسكري هو رأس مالنا الذي لا نستغني عنه أبدا، ولا يحلم أعداؤنا بأننا سنستغني عنه يوما".

وربطت شبكة أمجاد مشاهد الجولاني مع أخرى لمعارك خاضتها هيئة تحرير الشام قبل عشرة أيام مع ميليشيا  الأسد في قريتي أبو دالي والمشيرفة بريف حماة والتي أفضت إلى سيطرة الهيئة عليها.

ويعتبر هذا الظهور الأول للجولاني، بعد إدعاءات وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق، حول استهدافه بغارة جوية تسببت له بإصابة بليغة وبتر لأحد أطرافه.

وكانت وكالة "نوفوستي" قد نقلت عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، قوله إن "سلاح الجوي الروسي نفذ غارة دقيقة، بعد تلقيه معلومات استخباراتية، أدت إلى مقتل عدد من قيادات النصرة، وإصابة زعيمها ودخوله في حالة غيبوبة"، مشيرة إلى أن ذلك تسبب في "ارتباك في صفوف الإرهابيين في كامل محافظة إدلب".

من جانبه نفى مدير العلاقات العامة في "هيئة تحرير الشام"، عماد الدين مجاهد، الادعاء الروسي حول استهداف مقر قيادة الهيئة، وادعائهم إصابة القائد العام لها، أبو محمد الجولاني، مؤكداً أن "الهدف من هذه الإشاعات هو تبرير قصف المدنيين وترويج أنهم يستهدفون مقرات عسكرية".

 

أخبار ذات صلة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان في سوريا إن تبادل إطلاق نار وقع بين القوات التركية من جهة وهيئة تحرير المزيد

اغتال مجهولون، الشرعي السعودي البارز في هيئة تحرير الشام "سراقة المكي"، بعد خروجه من صلاة الجمعة في أحد مسا ... المزيد

تعليقات