البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

شاهد..ارتفاع قتلى التفجير الانتحاري بمقديشو إلى 79 والحكومة تتهم حركة الشباب بتنفيذ الهجوم

المحتوي الرئيسي


شاهد..ارتفاع قتلى التفجير الانتحاري بمقديشو إلى 79 والحكومة تتهم حركة الشباب بتنفيذ الهجوم
  • خالد عادل
    28/12/2019 10:33

ارتفعت حصيلة ضحايا تفجير السيارة المفخخة في العاصمة الصومالية مقديشو، السبت، إلى 79 قتيلًا.

 

ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن خدمة الإسعاف المجاني المعروفة باسم "آمين" في الصومال أن حصيلة القتلى بلغت 79 شخصا وما لا يقل عن 125 جريحًا.

 

وكانت آخر حصيلة رسمية أعلنتها خدمة "أمين"، في وقت سابق السبت، وبلغت 76 قتيلا، قبل الإعلان عن الحصيلة الجديدة.

 

من جهته، قال إسماعيل مختار، الناطق باسم الحكومة، في تصريح للوكالة إن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع في ظل نقل عشرات الجرحى إلى المستشفيات الوطنية.

 

وفي وقت سابق السبت، قالت مصادر أمنية، إنه جرى تفجير سيارة مفخخة خلال مرور حافلة تقل طلابا جامعيين قرب مركز للجمارك وسط مقديشو.

وأفاد مصدر أمني للأناضول، أن التفجير استهدف مركزا للجمارك في تقاطع "إكس كونترول" الذي كان مكتظا بالسيارات العامة وسط العاصمة.

 

وأضاف المصدر أن التفجير ألحق أضرارا جسيمة بمحيط الموقع الذي تعرض للتفجير، حيث دمر محالا تجارية وأجزاء من محطة وقود قرب الموقع.

 

ووقع التفجير في وقت يشهد هذا الشارع الذي يربط العاصمة بإقليم شبيلي السفلى أعمال بناء تنفذه شركة تركية، حيث لقي مواطنان تركيان مصرعهما جراء التفجير.

 

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن التفجير إلا أن اصابع الاتهام تشير إلى حركة "الشباب" التي غالبا ما تتبنى مثل هذه التفجيرات.

 

 

أخبار ذات صلة

نشر تنظيم الدولة في غرب إفريقيا شريط فيديو مدته دقيقة واحدة مساء الخميس يظهر إعدام أحد عشر مسيحيا في شمال شرق نيجيريا.< ... المزيد

وكانت السلطات السعودية اعتقلت المحمود، بعد انتشار فيديو قديم له يعود إلى نحو عامين، وهو ينتقد فعاليات هيئة الترفيه. المزيد