البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

سيذكر التاريخ أن الشعب السوري لم ينكسر

المحتوي الرئيسي


سيذكر التاريخ أن الشعب السوري لم ينكسر
  • مجاهد ديرانية
    04/11/2017 12:06

-1-

سيذكر التاريخ أن الشعب السوري ثار ذات يوم على واحد من أسوأ أنظمة القمع في الدنيا، فأطلق عليه النظامُ المجرم جيشاً عرَمْرَماً تبلغ عدتُه ثلثَ مليون جندي، وقصفَه بالطيارات والدبابات والمدافع والصواريخ البالستية والبراميل المتفجرة والغازات السامة، لكنه عجز عن هزيمة الثورة.

-2-

سيذكر التاريخ أن الشعب السوري ثار ذات يوم، فسخّرت أقوى دولة في الإقليم كل قوتها للقضاء على ثورته، فسيّرت لقتاله عشرات الآلاف من مجرمي المليشيات الطائفية وأنفقت في الحرب عليه عشرات المليارات من الدولارات، لكنها عجزت عن هزيمة الثورة.

-3-

سيذكر التاريخ أن الشعب السوري ثار ذات يوم، فجمعوا له الغلاة من أنحاء الأرض ونَظَموهم في "عصابات" ثم قذفوه بها، فحاربت الثوار وفكّكت الفصائل وقتّلت القادة وشرّدت المقاتلين واحتلت الأراضي المحررة، لكنها عجزت عن هزيمة الثورة.

-4-

سيذكر التاريخ أن الشعب السوري ثار ذات يوم، فخذله الأقربون وتواطأ عليه الأبعدون، ثم تآمرت عليه أقوى دول الأرض فحاصرت ثورته وحجبت عن فصائله السلاح النوعي الذي احتاجوا إليه لردّ عدوان المعتدين، لكنها عجزت عن هزيمة الثورة.

-5-

سيذكر التاريخ أن الشعب السوري ثار ذات يوم، فأعلنت عليه الحربَ واحدةٌ من أقوى دول الأرض وقصفته بأحدث الأسلحة وأقوى الأسلحة وأفتك الأسلحة، وأوقدت السماء فوق رأسه ناراً وأحرقت من تحت أرجله الأرض، لكنها عجزت عن هزيمة الثورة.

* * *

سيذكر التاريخ أن شعباً ثار في سبيل حريته وكرامته فقدّم نصف مليون شهيد وملايين المعتقَلين والمعذَّبين والمشرَّدين، ثم دُعي إلى مؤتمر الذل والهوان لإنهاء معاناته وتوقيع صك الاستسلام فقال: لا.

إن شعباً بدأ ثورته بهتاف "الموت ولا المذلة" وصبر عليه قولاً وعملاً سبعَ سنين، وما يزال يقول: "لا نساوم ولا نتنازل، الموت ولا المذلة"... إن شعباً وقف هذا الموقف الرجولي البطولي المذهل لَشَعبٌ يستحق أن يكون له تحت الشمس مكان. إنه شعب جدير بالحياة، إنه شعب أبيٌّ على الانكسار، إنه شعب يستحق الانتصار.

أخبار ذات صلة

 

آل سعود والسياسة القاتلة
قامت دولة آل سعود منذ نشأتها اعتمادا على المذهب السني، واستمدت قوتها باعتبارها المرجعية السنية الأولى، مستفيد ... المزيد

حل حزب البناء والتنمية والرسائل السلبية المترتبة عليه !! بقلم / طه الشريف جاءت دعوى لجنة شئون الأحزاب المقدمة إلى المحكمة الإداري ... المزيد

هو المفكر والفيلسوف والقائد السياسي ورئيس جمهورية البوسنة والهرسك، المرحوم الدكتور/ علي عزت بيجوفيتش، وقد كان لي شرف مقابلته والتحاور معه م ... المزيد

هذا مثل تضربه العرب لكل من كان سببًا في هلاك نفسه، وأصل هذا المثل أن رجلًا كان بجزيرة، وأراد أن ينزل إلى الماء وهو لا يعرف العوم، فعمد إلى قِربة من ال ... المزيد

تعليقات