البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

سوريا.. إنهيار وقف إطلاق النار في الزبداني وكفريا والفوعة وتجدد القصف

المحتوي الرئيسي


سوريا.. إنهيار وقف إطلاق النار في الزبداني وكفريا والفوعة وتجدد القصف
  • الإسلاميون-وكالات
    29/08/2015 09:04

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن وقف إطلاق النار في مدينة الزبداني قرب الحدود اللبنانية وقريتي كفريا والفوعة انهار بعد تجدد القصف.
 
وكان وقف إطلاق النار بين النظام السوري وحزب الله اللبناني من ناحية ومقاتلي الفصائل الإسلامية من ناحية أخرى بدأ سريانه في مدينة الزبداني وقريتي كفريا والفوعة في شمال غرب البلاد يوم الخميس.
 
وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد ومقره لندن إنه جرى تمديد وقف إطلاق النار في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة ولكنه انهار بحلول الصباح.
 
واتفاقات وقف إطلاق النار التي جرى التوصل إليها خلال الصراع السوري المستمر منذ أربع سنوات كانت هشة كما أن اتفاقات الهدنة الأكبر التي حاولت الأمم المتحدة التوصل إليها في مناطق أخرى في البلاد بما في ذلك في مدينة حلب لم تسفر عن شيء.
 
والزبداني كانت مركز هجوم لحزب الله والجيش السوري على المقاتلين الإسلاميين. والمنطقة مهمة للنظام السوري لقربها من العاصمة دمشق والحدود اللبنانية.
 
وتعرضت قريتا كفريا والفوعة في محافظة إدلب لهجمات شنها المقاتلون والمنطقة الواقعة على الحدود مع تركيا تقع إلى حد كبير تحت سيطرة مقاتلي المعارضة بعد ما أحرزوه من تقدم ضد الجيش السوري هذا العام.
 
وقال المرصد إن طرفي المفاوضات ناقشا إجلاء المصابين من المناطق الثلاث ضمن اتفاق وقف إطلاق النار ولكن حتى الآن لم يتم إجلاء أحد.

أخبار ذات صلة

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عن معلومات صادمة بشأن زعيم تنظيم الدولة أبو إبراهيم القرشي، موضحا أن وثائق ... المزيد

كان هذا عنوان برنامج يومي يبث من إذاعة القرآن الكريم بالسعودية لسنوات طويلة ..ولا أدري إن كان لايزال يبث حتى الآن أم لا ؛ ولكن ما أحوج الأمة اليوم لمن يصر ... المزيد

إذا كان الملك الفرعونى نارمر " مينا " يعرف (موحد القطبين ) فإن السماوى موحد الإسلاميين ال المزيد

توفي الجمعة، رئيس رابطة العلماء السوريين العلامة الشيخ محمد علي الصابوني، عن عمر ناهز 91 عاما، المعروف بتأييده للثو ... المزيد