البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

سلاح الجو الكيني يقصف مواقع لحركة الشباب المجاهدين في الصومال

المحتوي الرئيسي


سلاح الجو الكيني يقصف مواقع لحركة الشباب المجاهدين في الصومال
  • الإسلاميون
    06/04/2015 08:53

أعلنت الحكومة الكينية أن سلاح الجو الكيني قصف ـ أمس الأحد ـ معسكرين تابعين لحركة الشباب المجاهدين في الصومال، وذلك ردا على هجوم شنته الحركة الأسبوع الماضي على جامعة بشمال شرق كينيا.

وقال مصدر عسكري اليوم الاثنين أن الطائرات قصفت المعسكرين في جندودوي وإسماعيل بمنطقة جيدو الواقعة على الحدود مع كينيا، وحالت الغيوم دون تحديد مدى الضرر الذي سببه القصف أو تقدير عدد القتلى، وفق المصدر.

ولفت المصدر إلى أن استهداف المنطقتين نابع من أن مقاتلي الشباب "يأتون من هناك ويهاجمون كينيا وفقا للمعلومات"، في إشارة إلى الهجوم الذي شنته الحركة يوم الخميس الماضي في جامعة غاريسا.

وكان الرئيس الكيني أوهورو كينياتا قد توعد في خطاب له بعد الهجوم أن الحكومة الكينية "سترد بأقسى شكل ممكن على الهجوم وعلى كل هجوم آخر".

ومن جهتها توعدت حركة الشباب بعد خطاب الرئيس الكيني بشن "حرب طويلة مرعبة"، في كينيا "إلى أن توقف حكومتكم قمعها وأن تتحرر كل أراضي المسلمين من الاحتلال الكيني"، حسب ما ورد في بيان.

أخبار ذات صلة

الحمد لله وبعد فهذه مسائل فقهية حول أحكام صلاة المريض ،وما يتعلق بها من أحكام الطهارة وغيرها . وقد كان الحامل على جمعها وكتابتها ما نعاني منه جميعاً من ا ... المزيد

لم يعد خافياً على أحد الدور الكبير والمحوري الذي يشكله السلفيون “المداخلة” في تكوين مليشيات حفتر التي هاجم ... المزيد