البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

سرايا القدس: مقتل المفقودين الخمسة بنفق استهدفه قوات الاحتلال الإسرائيلى على حدود غزة

المحتوي الرئيسي


سرايا القدس: مقتل المفقودين الخمسة بنفق استهدفه قوات الاحتلال الإسرائيلى على حدود غزة
  • الإسلاميون
    03/11/2017 11:38

أعلنت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الجمعة، مقتل خمسة عناصر جدد، بعد مرور 5 أيام على فقدانهم في القصف الإسرائيلي لنفق قرب حدود قطاع غزة الاثنين الماضي، لترتفع حصيلتهم إلى 12 قتيلا.

وقالت السرايا في بيان وصل الإسلاميون نسخة منه: "إننا في سرايا القدس نزف كوكبة من الشهداء الذي سقطوا أثناء الإعداد والتجهيز في حفر الأنفاق".

وأضافت: "ننعى الشهداء، بدر كامل مصبح، وأحمد حسن السباخي، وشادي سامي الحمري، ومحمد خير الدين البحيصي".

ووفق البيان: "إنه بالرغم من الإجراءات الأمنية المعقدة واستخدامات العدو الإسرائيلية للتكنولوجيا في حربه على الأنفاق، استطاع مجاهدونا العبور من خلال النفق الذي ليس الوحيد لمسافة مئات الأمتار داخل أراضينا المحتلة".

وقال جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، مساء الخميس، إن إسرائيل اشترطت الحصول على معلومات تتعلق بجنود من جيشها مفقودين في قطاع غزة، لتسمح لفرق الإنقاذ باستكمال البحث عن مفقودين داخل نفق فجره الجيش، الاثنين الماضي، قرب حدود القطاع.

وأضاف الدفاع المدني ، أن "اللجنة الدولية للصليب الأحمر أبلغتنا برفض إسرائيل السماح لنا بالتقدم قرب السياج الحدودي لاستكمال عمليات البحث عن المفقودين داخل النفق (لم يحدد عددهم)".

وقال منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية يؤاف مردخاي، أمس، إن تل أبيب "لن تسمح بالبحث عن عناصر حركة الجهاد الإسلامي المفقودين داخل النفق الذي تم تفجيره داخل الأراضي الإسرائيلية قرب قطاع غزة".

وشدد موردخاي في تصريح صحفي نقله موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أنه يجب أولا حصول تقدم في ملف الأسرى الإسرائيليين المفقودين والمحتجزين في غزة، قبل استكمال عمليات البحث.

والاثنين الماضي، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة مقتل 7 فلسطينيين وإصابة 12 آخرين، جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف نفقا قرب حدود القطاع.

أخبار ذات صلة

أعلنت الحكومة الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، استلامها كافة معابر قطاع غزة؛ في إطار تطبيق اتفاق المزيد

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة إياد البزم تمكن الأجهزة الأمنية مساء أمس الجمعة، من اعتقال نور عيسى، المطلوب للأجهزة ال ... المزيد

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عبد اللطيف القانوع، إن حالة الترحيب الشعبي والرسمي التي ... المزيد

تعليقات