البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

سراج الدين زريقات: كتائب عبدالله عزام تنظيم مستقل لا تتبع القاعدة ولا غيرها من الجماعات

المحتوي الرئيسي


سراج الدين زريقات: كتائب عبدالله عزام تنظيم مستقل لا تتبع القاعدة ولا غيرها من الجماعات
  • محمد محسن
    07/04/2015 09:21

قال الشيخ سراج الدين زريقات ـ الناطق الإعلامي باسم كتائب عبد الله عزام ـ أنه توالت عليه أسئلة "حول تبعية جماعة كتائب عبدالله عزام" ، أي لأي الجماعات الجهادية الكبرى تنتمى.

وأضاف: أقول مستعينا بالله: "إن كتائب عبدالله عزام تنظيم مستقل بقيادته لا يتبع لأي جماعة أخرى أو تنظيم في العالم". وتابع: "فليست كتائب عبدالله عزام تابعة لجماعة قاعدة الجهاد ولا لغيرها من الجماعات المقاتلة" ، مشيرا إلى أن ذلك "ينطبق على جميع السرايا العاملة ضمن كتائب عبدالله عزام في لبنان وسورية وفلسطين".


وقال الشيخ اللبناني: إن (سرايا زياد الجراح) التي عملت ضد اليهود المحتلين لفلسطين عبر الرمايات المتكررة للصواريخ من أراضي لبنان، و (سرايا مروان حديد) العاملة في سورية و(سرايا الحسين بن علي) التي ضربت سفارة إيران ومستشاريتها الثقافية في لبنان. و(سرايا يحيى عياش) العاملة في فلسطين، جميع هذه السرايا تتبع مباشرة لقيادة الكتائب في بلاد الشام.

وأوضح الشيخ زريقات إن "توجيهات قيادة كتائب عبدالله عزام لجميع سراياها العاملة التعاون التام مع جميع المجاهدين الصادقين في مناطق عملها وخاصة في سورية".

وقال: أننا في كثير من أعمالنا نقدم مصلحة الأمة والشعب المسلم على مصلحة التنظيم والجماعة والظهور والتبني خاصة في الساحة السورية. وإن كتائب عبدالله عزام جزء من ثورة الشعب السوري المسلم قد بدأت عملها في سورية قبل انطلاقة العمل المسلح. فيسر الله للكتائب بناء المعسكرات وجلب الكوادر، والتي عملت ضمن الفصائل ولم تنفرد بالإعلان بل كانت تنسب بعض أعمالها للفصائل السورية. وإن طريقة عمل الكتائب في سورية والخطة التي سرنا عليها منذ بداية الثورة تقتضي عدم الظهور المستقل عن فصائل الثورة السورية.
وقد كان هذا بعد استشارة قيادات المجاهدين وعلى رأسهم الشيخ العالم حسن قائد أبي يحيى الليبي رحمه الله. وغيره من الإخوة الأفاضل.

وانهى سراج الدين زريقات بالقول: ولا تزال كتائب عبد الله عزام في بلاد الشام تسير على خطة الشيخ المجاهد ماجد بن محمد الماجد رحمه الله. فلطالما وجه الشيخ طلابه وقد شرفني الله أن أكون منهم، إلى نبذ العصبية التنظيمية والسعي الحثيث للالتحام بالأمة.
والحمد لله رب العالمين.

*المصدر: الإسلاميون

أخبار ذات صلة

الحمد لله وبعد فهذه مسائل فقهية حول أحكام صلاة المريض ،وما يتعلق بها من أحكام الطهارة وغيرها . وقد كان الحامل على جمعها وكتابتها ما نعاني منه جميعاً من ا ... المزيد

لم يعد خافياً على أحد الدور الكبير والمحوري الذي يشكله السلفيون “المداخلة” في تكوين مليشيات حفتر التي هاجم ... المزيد