البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

سجناء بريطانيا يعتنقون الإسلام.. وقلق حكومي من النشاط الدعوي للإسلاميين

المحتوي الرئيسي


سجناء بريطانيا يعتنقون الإسلام.. وقلق حكومي من النشاط الدعوي للإسلاميين
  • الإسلاميون
    15/02/2016 12:10

قالت صحيفة (دايلي ميل) البريطانية، أن الساسة والقيادات البريطانية تعيش حالة من القلق الكبير، بعد تأكدهم من عمل المعتقلين الجهاديين على نشر أفكارهم على باقي المساجين، داخل أراضيها.
 
وتشير الصحيفة إلى يوسف رحيم، والذي تعتبره نموذج لما يحدث داخل السجون البريطانية، ففي يوم الجمعة الماضي، ذهب رحيم، برفقة 60 مسلم آخر إلى صالة الرياضة في سجن ويكفيلد البريطاني، لتأدية الصلوات، ثم اتجهوا لتناول الطعام الحلال.
 
وتزعم الصحيفة أن رحيم أعتنق الإسلام لأن المسلمين الجدد سيوفرون له الحماية، ويدافعون عنه داخل السجن، على حد قول الصحيفة.
 
اعتنق رحيم الإسلام، بعد الحكم عليه بالسجن مدى الحياة، لارتكابه، لكنه غير اسمه من ليفي بيلفيلد إلى يوسف رحيم.
 
وتزعم الصحيفة، أن وصف رحيم للدين الإسلامي، بأنه دين جميل، يرجع إلى رغبته في الدفاع عن نفسه.
 
وخلال الأعوام الماضية، زاد عدد المسجونين البريطانيين بطريقة ملحوظة، بحسب وزارة العدل، فإن عددهم زاد من 6571 عام 2004، إلى 12255 خلال العشرة أعوام الماضية، مما يعني أن المسلمين يشكلون 15 % من تعداد السجناء.
 
تقول الصحيفة، إنه مع زيادة أعداد الإسلامين في السجون البريطانية، يجدوها أراضي خصبة لنشر أفكارهم، وزرعها في نفوس الشباب ، وتوجد الكثير من الأدلة، التي تشير إلى ظهور مجموعات من المسلمين داخل السجون، تتمتع بنفوذ كبير، مما يقنع باقي المساجين باعتناق الاسلام من أجل الانضمام إليها.
 
وبحسب، جوناثان روسيل، رئيس قسم السياسات لمكافحة الإرهاب، فإذا امتلأت السجون البريطانية بالمزيد من الإسلاميين فإن ذلك يعني إنهم سوف يحصلون على أعداد هائلة من البريطانيين.
 
ويتابع "وإذا لم يتم التعامل مع هذا الوضع سريعا، فإنه سيكون أكثر خطورة، لأن المد الإسلامي سيزداد، وسيصعب التحكم به".
 
وتفكر الحكومة البريطانية في تأسيس سجون خاصة بالجهاديين والنشطاء الإسلاميين، لمنعهم من الاختلاط بالمساجين الآخرين.
 
وأشار رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، لهذا الحل، ولفت لوجود حوالي 1000 جهادي في السجون البريطانية، الذين يفرضون سيطرتهم، ويدعون غيرهم إلى اعتناق الإسلام.
 
وأكد كاميرون إنه على استعداد لعمل تغيرات كبيرة، بداية من نشر الأئمة في السجون لنشر تعاليم الدين الإسلامي، إلى تغيير مواقع السجون، وطرق العامل مع المسجونين المتهمين بالإرهاب.

أخبار ذات صلة

توفى أمس الأحد الدكتور تاج الدين نوفل، الشاعر الإسلامى المعروف، وعضو إتحاد الكتاب، عن عمر ناهز الـ"66" عاماً، فى مدينة دمياط.

< ... المزيد

ذكرنا في المرة السابقة بداية حياة الراحل الأستاذ/ مصطفى مشهور (المرشد الأسبق للإخوان)، وتحدَّثْنا عن (النظام الخاص) وقضية (السيارة الجيب) وارتباطهما ... المزيد

القرآن الكريم إجابة على الأسئلة الثلاثة الأهم في حياة الناس، وهي: من خَلَقَهم وخَلَقَ كل شيء؟، وماذا يراد منهم في هذه الحياة؟، ثم ماذا ينتظرهم بعد ال ... المزيد

تعليقات