البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

ساركوزي يقترح وضع سوار إلكتروني بأيدي "المتطرفين" وتجريم الدخول للمواقع الجهادية

المحتوي الرئيسي


ساركوزي يقترح وضع سوار إلكتروني بأيدي
  • الإسلاميون- وكالات
    16/11/2015 02:57

اقترح الرئيس الفرنسي السابق، زعيم حزب الجمهوريين المعارض "نيكولا ساركوزي"، فرض إقامة جبرية ورقابة إلكترونية على من وصفهم بالمتطرفين ممن لديهم سوابق عند الشرطة الفرنسية.
 
وفي تصريحات لقناة محلية أمس الأحد، قال ساركوزي "يجب أن تضع الشرطة الفرنسية سوارًا إلكترونيًا في أيدي المتطرفين المقيدين في سجلات الشرطة، من أجل أن تتمكن الاستخبارات من مراقبتهم عن قرب".
 
ودعا ساركوزي إلى "تجريم الأشخاص الذين يدخلون مواقع الجماعات المتطرفة على الإنترنت، واعتبار ذلك بمثابة الدخول لمواقع الاستغلال الجنسي للأطفال".
 
وأعتبر ساركوزي أن بلاده في مرحلة حرب قد تطول، وعليه يجب اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.
 
وخلال حكمه كان ساركوزي معروفا بصداقته لإسرائيل ومعاداته لكل ما هو عربي وإسلامي.  
 
من جهة اخرى، تبحث الحكومة الفرنسية في جلستها المقبلة، قرارا بطرد من تصفهم ب "المتشددين" وحل المساجد "التي يبث فيها الدعاة الكراهية أو يحضون عليها"، حسبما أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنارد كازنوف.
 
وتأتي الخطة الفرنسية بعد يومين من إعلان حالة الطوارئ في البلاد، إثر الهجمات التي استهدفت العاصمة باريس.
 
وقال كازنوف عبر قناة تلفزيونية محلية، إن "حالة الطوارئ هي أن نتمكن بطريقة حازمة وصارمة من أن نطرد من البلد أولئك الذين يدعون للكراهية في فرنسا، سواء كانوا منخرطين فعلا أو نشتبه في أنهم منخرطون في أعمال ذات طابع إرهابي".
 
وأضاف أن "هذا يعني أيضا أنني بدأت أخذ إجراءات بهذا الصدد، وسيجري نقاش في مجلس الوزراء بشأن حل المساجد التي يبث فيها الدعاة الكراهية أو يحضون عليها، كل هذا يجب أن يطبق بأكبر حزم".
 
كما ذكر الوزير أن الحكومة أقرت "زيادة كبيرة جدا لإمكانيات" أجهزة الاستخبارات حتى قبل الهجمات، لا سيما مع "خلق 1500 وظيفة" و"تخصيص حوالى 233 مليون يورو" وتوسيع صلاحيات هذه الأجهزة من خلال "إجراءات تشريعية جديدة"، مؤكدا أن "هذه الحرب ستنتصر فيها الجمهورية الفرنسية والديمقراطية بسبب القيم التي نحملها والحزم في تنفيذ أفعالنا".
 
ودعا الوزير الفرنسيين إلى "مواصلة الحياة لأن الإرهابيين يريدون إخضاعنا بالرعب، إنه رفض العيش كما فعلنا حتى اليوم بنموذج حضارتنا وحبنا للحرية والثقافة والعيش معا".
 

أخبار ذات صلة

قليلاً ما كان يتردد اسمه على مسامع المصريين قبل 2001 حين بُلغ أنه لم يعد مرغوبًا به في مص ... المزيد

نشر موقع وزارة الخارجية الأمريكية محاضرة ألقاها وزير الخارجية مايك بومبيو أمس الجمعة بعنوان (أن تكون قائدا مسيحيا) أمام رابطة المستشارين المسيحيين في م ... المزيد

منذ أيام نشر الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى تدوينة خلاصتها أن سبب انتصارنا في معركة السادس من أكتوبر 1973 م أنه لم يكن في مصر ... المزيد

إذا نظرنا إلى الحالات القديمة للإلحاد في العالم العربي –قبل عام 2001م- فإننا سنلاحظ أن موقف التخلي عن الإيمان لم يك ... المزيد

كثيرة هي مفاصل الإفتراق بين هذين الرجلين الكبيرين، سواء في الموضوع أو الأسلوب، وكذلك في مسارات الإصلاح وسبل الحياة السياسية، وإن اشتركا في أمور، فهمهم ... المزيد