البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

زاوية يومية نطل منها على أخبار الإسلاميين في مناطق من العالم

المحتوي الرئيسي


أخبار الإسلاميين من مناطق مختلفة عبر العالم أخبار الإسلاميين من مناطق مختلفة عبر العالم
  • مرصد الإسلاميين
    20/12/2015 02:53

مرصد الإسلاميين (زاوية يومية سوف نطل من خلالها على أخبار الإسلاميين في مناطق مختلفة من العالم) :

ـ بيان: مكتب إخوان الخارج يستكمل تشكيله بعد استقالة عدد من أعضائه

قال بيان صادر عن الأمين العام للإدارة العليا بجماعة الإخوان المسلمين إن مكتب إخوان الخارج سيكمل تشكيله، بشكل لائحي، بعد استقالة عدد من أعضائه ، داعيا إلى اتخاذ ما يلزم من خطوات في إطار اللوائح المنظمة.
وقال الأمين العام : كنا نتمنى من الإخوة المستقيلين الاستمرار في أداء دورهم الهام وتحمل الأمانة التي كلفهم بها إخوانهم، ومناقشة كل القضايا في اطار مؤسسات الجماعة، وعدم الزج بالاعلام طرفا في الشأن الاخواني الداخلي.

ـ برهامي وصف الأوقاف شباب السلفية بالعربدة في المساجد غير مقبول

وصف الشيخ ياسر برهامي تصريحات مسؤولي وزارة الأوقاف ووصفهم شباب السلفية "بالعربدة"، بأنه أمر مخالف للشرع والقانون. وقال في تصريحات: "نرفض أن يصفنا أحد بأننا نعربد في المساجد، فهذا أمر غير مقبول شرعا أو قانونا، ومنعي من الخطابة جاء ردا على ما حدث بالعامرية فهذا أمر لا يمت للقانون بشيء، فأنا ملتزم بالخطبة الموحدة من قبل وزارة الأوقاف".

ـ حركة الجهاد الإسلامي تنعي سمير القنطار وتصفه بالشهيد

نعت حركة الجهاد الإسلامي القيادي الشيعي سمير القنطار. وقال داود شهاب، الناطق الإعلامي باسم الحركة، ان الشعب الفلسطيني عرف القنطار مناضلاً يدافع عن حقوقه ، مشيراً الى انه دفع سنوات عمره خلف القضبان ثم خرج منها ليواصل مسيرة العمل والكفاح، حتى إلتحق بركب الشهداء. ومن المعروف أن القنطار كان أحد قادة الميليشيات الشيعية التي تقاتل دعما لنظام بشار الأسد في سوريا.

ـ المعتقلون الإسلاميون بالمغرب يتعرضون للتجويع

قال عبد الرحيم الغزالي، الناطق الرسمي باسم اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين في المغرب، هناك سياسة غير مسؤولة ينهجها المندوب العام لإدارة السجون في إدارته لملف المعتقلين الإسلاميين حقوقيا. وأضاف أن هذه السياسة لا تتناغم مع التوجه العام للدولة المغربية الرامي إلى حلحلة الملف.
وشدّد الغزالي، على أن “الإشكال الذي يعاني منه المعتقلين الإسلاميين حاليا، يتمثل في تجريدهم من جميع الحقوق كمعتقلين سياسيين والزج بهم وسط سجناء الحق العام، وتعريضهم للتجويع والإهمال الطبي ومنعهم من الزيارة العائلية وإهانتهم واستفزازهم بشكل مستمر، فقط لأنهم إسلاميين”.

ـ أفغانستان.. طالبان تسيطر على 3 أحياء وتهدد أقليم هلمند

تفيد التقارير بأن القوات الحكومية في هلمند تكبدت العديد من الخسائر على أيدي حركة طالبان، وقال نائب حاكم الإقليم إن تسعين جنديا على الأقل قُتلوا في اشتباكات مع الحركة طالبان خلال اليومين الماضيين. وأن طالبان استولت على ثلاث أحياء، وإن الإقليم بأكمله يوشك أن يسقط في أيدي الحركة. 

ـ ليبيا.. مصادر تتحدث عن مقتل قيادي بارز في تنظيم الدولة الإسلامية

قالت مصادر ليبية إن أحمد مازق الزوي ـ الذي وصفته بالقيادي البارز في تنظيم الدولة الإسلامية ـ قتل بمنطقة أجدابيا قرب سرت.

ـ طالبان باكستان ترفض خلافة البغدادي وتصفها بالحكم الهمجي للتنظيم 

قالت حركة طالبان باكستان إنها ترفض ادعاء زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي بأنه خليفة لعموم المسلمين.
وأضافت في بيان لها إن "البغدادي ليس خليفة، لأن الخليفة في الإسلام يعني قيادته للعالم الإسلامي بأسره، وهي قيادة لا تتوفر للبغدادي.. لديه سلطة على مجموعة معينة من الأشخاص والأراضي". وفي البيان أدانت طالبان باكستان "الحكم الهمجي" لتنظيم الدولة الإسلامية.

ـ السجن المشدد 3 سنوات لـ18 متهما بقضية "اقتحام قسم العرب ببورسعيد"

قضت محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، بالسجن المشدد 3 سنوات لـ18 متهما فى إعادة محاكمتهم فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم العرب ببورسعيد"، كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد على متهمين أخرين غيابيا. 

 

أخبار ذات صلة

الذين يصرون على اختصار الشريعة واختزالها في إقامة حدود العقوبات، التي تمثل شُعبة واحدة من شُعَب الإيمان البِضع وسبعين ؛ هؤلاء جهلوا أو تجاهلوا أن (ح ... المزيد

طالب أحمد النجل الأكبر، والمتحدث باسم أسرة محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في المزيد

تعليقات