البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

روسيا تعارض مشاركة جيش الإسلام وأحرار الشام في المفاوضات

المحتوي الرئيسي


جيش الإسلام جيش الإسلام
  • الإسلاميون
    28/01/2016 06:32

قال نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف، أنه لا يوجد حديث عن تأجيل موعد انطلاق المفاوضات السورية في جنيف، وينبغي أن تبدأ غدا الجمعة.
 
وقال غاتيلوف لوكالة “نوفوستي”، اليوم الخميس “لا يجري الحديث عن تأجيل المحادثات هي مقررة يوم غد. ويجب أن تعقد، بقدر ما نعرف. ووفدا الحكومة والمعارضة بالفعل هناك [في سويسرا] ومستعدان للمحادثات”.
 
وأشار إلى أن مسألة مشاركة ممثلين عن جماعتي “جيش الإسلام” و “أحرار الشام”، التي تعتبرهما روسيا إرهابيتين، في محادثات جنيف السورية لم يتم حلها بعد، مشيرا إلى معارضة موسكو لوجودهما على طاولة المفاوضات.
 
وأضاف: “نحن اعترضنا دائما والآن نعارض [مشاركة جيش الإسلام” و “أحرار الشام]. قُدمت اقتراحات بأن يشارك هؤلاء الأشخاص في وفد المعارضة، التي شكلت في الرياض، لا بوصفهم ممثلين للمنظمات، بل بصفة شخصية، وأكثر من ذلك، كما أفهم أنا، حتى الآن لم يتم حل هذه المسألة. ووفقا لبعض المصادر، فإنهم من الممكن أن لا يكونوا أعضاء في وفد المعارضة”.
 
وأكد أن روسيا والولايات المتحدة لديهما فهم مشترك حول أن المفاوضات السورية من دون مشاركة كردستان">الدولة الكردية-كردستان">الأكراد غير مجدية.
 
وقال غاتيلوف بهذا الصدد: “يوجد فهم مشترك حول أن إجراء المفاوضات من دون مشاركة كردستان">الدولة الكردية-كردستان">الأكراد غير مجدي”.
 
وفي إجابة عن سؤال حول ما إذا كانت واشنطن تفهم ذلك، قال غاتيلوف: “بحسب ما سمعنا منهم، نعم”.
 
وأضاف: “حسب فهمنا، دي ميستورا امتنع حتى الآن عن توجيه الدعوة إلى كردستان">الدولة الكردية-كردستان">الأكراد، وهو يقصد أنهم سيشاركون في مرحلة لاحقة، ولا يمكنني القول متى تحديدا وهذا شأن دي ميستورا”.
 
هذا ومن المقرر أن تعقد المفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف يوم 29 كانون الثاني/ يناير الجاري.
 
ومن جهته، قال نائب رئيس الوفد المفاوض في المعارضة السورية جورج صبرا أن الوفد لن يذهب إلى محادثات جنيف 3 غدًا الجمعة. 
 
وقال "صبرا" في حديث مع محطة تلفزيونية: "إنه لن يتوجه إلى سويسرا لإجراء محادثات للوصول إلى حل سلمي في سوريا إلا بعد "إزالة العقبات".
 
وأضاف صبرة أن "وفد المعارضة للمحادثات لن يتوجه الى جنيف، وأن عدم مشاركة المعارضة يعني أنه لن تكون هناك مفاوضات". 
 
اما الفصائل الإسلامية فهي ترفض المؤتمر برمته .

أخبار ذات صلة

يصادف اليوم الجمعة (14ديسمبر/ كانون أول)، الذكرى السنوية الـ(31) لتأسيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس". ... المزيد

1- منذ عشر سنوات بدأتُ الكتابة التعليمية للمسلمين غير العرب، بدأت بأفريقيا ثم شرق أوروبا ثم غرب آسيا.

2- منذ ثمان سنوات بدأت ... المزيد

ألغت منظمة الشرطة الدولية (الإنتربول) الإشعارات المتعلقة بملاحقة العلامة د. يوسف القرضاوي، وحذفت كل الملفات والبيانات المتعلقة بقضيته.

... المزيد

لقد بلغت الجاهلية ذروتها، وآن لها أن تسقط، جرياناً لسنة الله في ذلك، ذلك لأنها تحمل جرثومة هلاكها في داخلها، ومن داخلها سيتم القضاء عليها، هذا فكيف إ ... المزيد

تعليقات