البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

روسيا تحاكم أعضاء (ولاية داغستان التابعة للدولة الإسلامية) وتركيا تعتقل شيشانيين

المحتوي الرئيسي


روسيا تحاكم أعضاء (ولاية داغستان التابعة للدولة الإسلامية) وتركيا تعتقل شيشانيين
  • محمد محسن
    22/10/2015 03:42

فتحت في داغستان، اليوم الخميس، قضية بشأن واقعة تشكيل تجمع خاضع لتنظيم "الدولة الإسلامية".
 
وذكرت لجنة التحقيقات أنه تم التثبت من أن "روستام أسيلديدوف الملقب بأبي محمد وغاسان أبدولايف الملقب بأبي ياسر، شكلا مجموعة منظمة تحت اسم (ولاية داغستان التابعة للدولة الإسلامية)".
 
وقالت اللجنة الموالية للاحتلال الروسي في داغستان أن المجموعة تسعى إلى تغيير أسس النظام الدستوري لروسيا الاتحادية وانتهاك وحدتها الترابية.
 
وأضافت لجنة التحقيقات الروسية أنه تم تكوين تشكيل مسلح تابع لجماعة "ولاية داغستان للدولة الإسلامية في القطاع الجنوبي "، وذلك في المنطقة الجنوبية لجمهورية داغستان.
 
وأوضحت اللجنة أن القضية فتحت حتى الوقت الراهن بحق 19 من قادة وأعضاء الجماعة.
 
من جهة أخرى، ذكرت صحيفة "حريات ديلي نيوز" التركية أن شرطة اسطنبول اعتقلت 12 شخصا ينحدرون من الشيشان وداغستان يشتبه في مشاركتهم في نشاطات تنظيم "الدولة الإسلامية" في روسيا.
 
وجرى اعتقال هؤلاء خلال مداهمات في 20 – 21 اكتوبر. وبحسب مصادر امنية تم اعتقال محمد الحاج الذي يعد احد قادة خلايا تنظيم الدولة الاسلامية في الشيشان اضافة الى شخصين اخرين من قادة التنظيم في الشيشان وداغستان، بحسب الصحيفة التركية.
 
وذكرت "حريات ديلي نيوز" أن بعضهم مارس تجنيد مسلحين وترددوا على الأراضي السورية.
 
وفي البحرين قال مكتب المحامي العام أحمد الحمادي إن النيابة أحالت أربعة وعشرين شخصا إلى المحاكمة بتهمة محاولة إنشاء فرع لتنظيم الدولة الإسلامية وقلب نظام الحكم.
 
وهذه هي المرة الأولى التي تسمي فيها البحرين تنظيم الدولة الإسلامية في محاكمة.
 
وجاء في بيان المحامي العام أن ثمانية من الأربعة والعشرين اعتقلوا وأن الباقين ما زالوا هاربين وإن التهم الموجهة إليهم تشمل "حيازة الأسلحة والتدريب على استعمالها".

أخبار ذات صلة

لما رد الشيخ عبد الرحمن المعلمي على الشيخ زاهد الكوثري أثار نقطة منهجية أخذها عليه، وهو أنه وضع الأمة في جانب: بمحدثيها، وفقهائها، ومتكلميها، ولغوييها، ... المزيد

بسم الله الرحمن الرحيم

 

(وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ وَاغْضُضْ مِن صَوْتِكَ إِنَّ أَنكَرَ الأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الحَمِيرِ * ... المزيد

(سبح اسم ربك الأعلى الذي خلق فسوى

والذي قدر فهدى والذي أخرج المرعى فجعله غثاء أحوى )

إنه تكليف وتعريف تفتتح به هذه ... المزيد

روى أحد أبناء الرئيس الراحل، محمد مرسي، اليوم السبت، اللحظات الأخيرة قبل دفن جثمانه إلى مثواه الأخير شرقي القاه ... المزيد