البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

رفع الأذان والصلاة بساحة مسجد آيا صوفيا

المحتوي الرئيسي


 رفع الأذان والصلاة بساحة مسجد آيا صوفيا
  • الشيخ سعيد عبدالعظيم
    15/10/2015 01:59

بعد 79 ( تسعة وسبعين عاما ) تم رفع الأذان والصلاة بساحة مسجد آيا صوفيا باستامبول بتركيا , بعد أن أغلقه أتاتورك وحوله إلى متحف سنة 1935 م , وهذا هو الفرق بين أردوغان وأتاتورك العلماني الذي حول اللغة العربية إلى اللغة التركية , والمساجد إلى متاحف , وارتدى القبعة , وحول دولة الخلافة إلى دولة علمانية , يحرس الجيش فيها الدستور العلماني , ويحارب الشعائر والشرائع الإسلامية , ولا يسمح بارتداء الحجاب في الوظائف الحكومية والجامعات , وكان لا يُرَى إلا وهو مخمور , ومات يوم مات وهو يعرض على المندوب السامي البريطاني حُكم تركيا , بداية مشبوهة ونهاية مشبوهة , ومؤامرات تتعرض لها الأوطان , والشيطان لا ينام وأولياؤه أيضا لا ينامون , ومحاولات القضاء على الإسلام وأهله تتم في السر والعلانية , ولا يعدمون أمثال أتاتورك الذي صار المثل الأعلى لكثير من الحكام الذين باعوا أنفسهم للشيطان , فقد كان أتاتورك من يهود الدونمة وأحد قادة جيش دولة الخلافة , ولما كانت الحرب بين انجلترا ودولة الخلافة وكانت انجلترا على وشك الانتصار , تراجعت فجأة أمام أتاتورك .

تمثيلية محبوكة , وأدوار مرسومة , وعاد أتاتورك إلى تركيا , وكان أول ما فعل هو إلغاء الخلافة الإسلامية , وشرع يقضي على كل ما هو إسلامي . انخدع به في البداية الكثيرون , ومنهم أحمد شوقي أمير الشعراء , حتى شبهه بخالد بن الوليد وقال : الله أكبر كم في الفتح من عجب .......... يا خالد الترك جدد خالد العرب ولم يدر شوقي أن أتاتورك كان خنجرا مسموما في جسد الأمة , ويبدو أننا سنظل نلدغ من نفس الجحر , حتى تتوهج معاني الإيمان والبصيرة . وعلى كل حال ...... فعودا حميدا , ونهنئ أنفسنا بصلاة المسلمين في المسجد مرة أخرى , فإن الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن , وعساها مقدمة تعبر عن صحوة إيمانية لها ما بعدها بإذن الله , ولتعلمن نبأه بعد حين .

أخبار ذات صلة

تجددت في الآونة الأخيرة الدعوات إلى إعادة النظر في المواقف التي تمنع من زيارة المسجد المزيد

قصفت مقاتلات حربية تابعة جيش الإحتلال الإسرائيلي، ليلة الأربعاء/ الخميس، موقعا عسكرياً يتبع لحركة المقاومة الإس ... المزيد

اعتذر الداعية الإسلامي الهندي الشهير ذاكر نايك، اليوم الثلاثاء عن تصريحات حساسة أدلى بها في المزيد