البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

رسميًا.. الباجي قائد السبسي يفوز بالرئاسة التونسية

المحتوي الرئيسي


رسميًا.. الباجي قائد السبسي يفوز بالرئاسة التونسية
  • خالد عادل
    22/12/2014 11:30

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس عن انتخاب الباجي قائد السبسي، مرشح حزب نداء تونس، رئيسا للجمهورية، إثر حصوله في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية على نسبة 55.68 بالمائة من الأصوات مقابل 44.32 بالمائة لمنافسه المنصف المرزوقي، المرشح المستقل والرئيس المنتهية ولايته.

ويصبح بذلك السبسي الرئيس السادس في تاريخ تونس الحديث والرابع بعد ثورة 2011 التي أطلحت بحكم الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي.

وقال شفيق صرصار، رئيس الهيئة في مؤتمر صحفي عصر اليوم، أن السبسي حصد مليونا و731 ألفا و529 صوتا (55.68 بالمائة) في حين تحصل المرزوقي على مليون و378 ألف و513 صوتا ( 44.32 بالمائة) من مجموع 3 ملايين و189 ألف و672 ناخب أدلوا بأصواتهم، وبنسبة مشاركة بلغت إجمالا 60.11 بالمائة.

وبلغ عدد الأوراق الملغاة 50 ألفا و585 ورقة أما الأوراق البيضاء فكانت في حدود 28 ألفا و755، بحسب صرصار.

وتكاد تتطابق هذه النتائج الرسمية المعلنة مع النتائج شبه الكاملة التي انفردت بنشرها الأناضول منذ مساء أمس، استنادا لإحصاء خاص بها (55.1 بالمائة للسبسي مقابل 44.9 للمرزوقي)، حيث جاء الفارق بين النتيجتين في حدود 0.5 بالمائة. 

أخبار ذات صلة

العامى أو طالب علم من الطبيعى أنه لا يُحسن الاجتهاد، وبالتالى فلا يجوز له أن يقول هذا الاجتهاد خطأ أو صواب، وإنما يقلد مجتهداً آخر في هذا، دون تعدٍ أو حد ... المزيد

يحدث اللبس ويستنكر البعض حينما نصف بعض الناس بأنهم يتبعون هذا النهج فى التفكير والتصورات ومناهج التغيير

 وقد يقول:

... المزيد

كنت أود تأخير مقالى بعد العيد لكن تأخير البيان لايجوز عن وقت الحاجة

بفضل الله  منذ عشر سنوات أو أكثر وانا احذر وأنتقد عزمى بشارة فه ... المزيد

عديدة هي التحولات الجيوبوليتكية السحيقة في القطر العربي التي امتدت من الشرق إلى ليبيا و الهادفة إلى بلقنة المنطقة تنزيلا لبنود مخططات الظلاميين و ا ... المزيد