البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

رسميا.. غامبيا دولة إسلامية تخلصت من "ماضيها الاستعماري"

المحتوي الرئيسي


رئيس غامبيا يحي جامع رئيس غامبيا يحي جامع
  • الإسلاميون
    12/12/2015 10:32

أعلن رئيس غامبيا، يحيى جامع، أن بلاده باتت "جمهورية إسلامية"، متعهدا، في الوقت نفسه، بأن يستمر معتنقو الديانات الأخرى في هذا البلد الإفريقي بممارسة شعائرهم بحرية.
 
وقال جامع، في خطاب تلفزيوني: "تمشيا مع الهوية والقيم الدينية للبلاد أعلن غامبيا دولة إسلامية.. نظرا لأن المسلمين يمثلون أغلبية في البلد.. لا تستطيع غامبيا مواصلة الإرث الاستعماري".
 
وأضاف رئيس غامبيا أنه سيظل بإمكان أصحاب الديانات الأخرى ممارسة شعائرهم في هذا البلد، الذي يمثل المسلمون فيه 95 بالمائة من السكان، البالغ عددهم 1.8 مليون نسمة. 
 
وكان جامع، الذي يحكم البلاد منذ 21 عاما، قد سحب بلاده من الكومنولث عام 2013، واصفا إياه بأنه استعمار جديد، علما بأن غامبيا نالت استقلالها عن المملكة المتحدة عام 1965.
 
وأقدم الاتحاد الأوروبي العام الماضي على تعليق مؤقت لأموال المساعدات لغامبيا، التي تحتل المركز 165 من بين 187 دولة في مؤشر الأمم المتحدة للتنمية.

أخبار ذات صلة

قال مقاتلو المعارضة السورية، الخميس 27 من فبراير 2020، إن المعارضة المدعومة من تركيا انتزعت السيطرة على مدينة سراقب، ف ... المزيد

اعتذر ابتداء عن الإطالة.. فالموضوع يتكرر..وسيتكرر؛ مادام هناك موت وحياة .. ومابقي في الأرض أبرار وفجار ..فكلما هلك طاغية.. أو نفق منافق؛ اختلف الناس فيما يق ... المزيد

قدم رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، الإثنين، استقالته من منصبه لملك البلاد.

 

جاء ذلك في تغريدة لموقع " المزيد

المجددينات : جمع غريب لا أصل له في لغة العرب ، فلا هو على صيغة جمع المذكر السالم ،ولا جمع المؤنث ،ولا جمع التكسير ،ومع ذلك فإنه ليس من ابتداعي، وإنما هو مص ... المزيد