البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

رسميا.. غامبيا دولة إسلامية تخلصت من "ماضيها الاستعماري"

المحتوي الرئيسي


رئيس غامبيا يحي جامع رئيس غامبيا يحي جامع
  • الإسلاميون
    12/12/2015 10:32

أعلن رئيس غامبيا، يحيى جامع، أن بلاده باتت "جمهورية إسلامية"، متعهدا، في الوقت نفسه، بأن يستمر معتنقو الديانات الأخرى في هذا البلد الإفريقي بممارسة شعائرهم بحرية.
 
وقال جامع، في خطاب تلفزيوني: "تمشيا مع الهوية والقيم الدينية للبلاد أعلن غامبيا دولة إسلامية.. نظرا لأن المسلمين يمثلون أغلبية في البلد.. لا تستطيع غامبيا مواصلة الإرث الاستعماري".
 
وأضاف رئيس غامبيا أنه سيظل بإمكان أصحاب الديانات الأخرى ممارسة شعائرهم في هذا البلد، الذي يمثل المسلمون فيه 95 بالمائة من السكان، البالغ عددهم 1.8 مليون نسمة. 
 
وكان جامع، الذي يحكم البلاد منذ 21 عاما، قد سحب بلاده من الكومنولث عام 2013، واصفا إياه بأنه استعمار جديد، علما بأن غامبيا نالت استقلالها عن المملكة المتحدة عام 1965.
 
وأقدم الاتحاد الأوروبي العام الماضي على تعليق مؤقت لأموال المساعدات لغامبيا، التي تحتل المركز 165 من بين 187 دولة في مؤشر الأمم المتحدة للتنمية.

أخبار ذات صلة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد فقد تابعت بعض ما أثير حول رؤية هلال شوال لهذا العام 1440ه ، وما ذكره بعضهم من أنهم رأوا الهلال مساء يوم الثلاث ... المزيد

عبر الأيام الماضية تفاعلتم يا كرام مع وفاة سارة وصبر ي كوالد لها...جزاكم الله خيرا..لكن دعونا نتذاكر أن سارة ليست أهم من أبناء المسلمين الذين يموتون في ظر ... المزيد

الأب المربي المهتم بالتربية لديه معانٍ ومفاهيم كثيرة وقيم وأخلاق يريد أن يربي ابنه عليها وهو ينتظر الفرصة المناسبة التي يكون فيها الابن مهيأ للقبول وال ... المزيد

أعلن رئيس الوزراء الماليزي، مهاتير محمد، أن بلاده تحتفظ بحقها في إبقاء الداعية الإسلامي الهندي، المزيد