البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

رسميا.. غامبيا دولة إسلامية تخلصت من "ماضيها الاستعماري"

المحتوي الرئيسي


رئيس غامبيا يحي جامع رئيس غامبيا يحي جامع
  • الإسلاميون
    12/12/2015 10:32

أعلن رئيس غامبيا، يحيى جامع، أن بلاده باتت "جمهورية إسلامية"، متعهدا، في الوقت نفسه، بأن يستمر معتنقو الديانات الأخرى في هذا البلد الإفريقي بممارسة شعائرهم بحرية.
 
وقال جامع، في خطاب تلفزيوني: "تمشيا مع الهوية والقيم الدينية للبلاد أعلن غامبيا دولة إسلامية.. نظرا لأن المسلمين يمثلون أغلبية في البلد.. لا تستطيع غامبيا مواصلة الإرث الاستعماري".
 
وأضاف رئيس غامبيا أنه سيظل بإمكان أصحاب الديانات الأخرى ممارسة شعائرهم في هذا البلد، الذي يمثل المسلمون فيه 95 بالمائة من السكان، البالغ عددهم 1.8 مليون نسمة. 
 
وكان جامع، الذي يحكم البلاد منذ 21 عاما، قد سحب بلاده من الكومنولث عام 2013، واصفا إياه بأنه استعمار جديد، علما بأن غامبيا نالت استقلالها عن المملكة المتحدة عام 1965.
 
وأقدم الاتحاد الأوروبي العام الماضي على تعليق مؤقت لأموال المساعدات لغامبيا، التي تحتل المركز 165 من بين 187 دولة في مؤشر الأمم المتحدة للتنمية.

أخبار ذات صلة

قال حساب "معتقلي الرأي" إن السلطات السعودية اعتقلت أحد أئمة الحرم المكي بسبب خطبة ألقاها تتعلق بالمنكرا ... المزيد

*.* ممكن تشترى ملابس العيد لأولادك دون أن تتفاخر أمام الناس بإن ثمنها كذا وكذا، فهناك من لا يستطع أن يشترى نصف ذلك ولا ربعه؟

*.* المزيد

يتواصل توافد جموع الحجاج على مشعر "منى" لقضاء يوم التروية بها، اليوم الأحد، الموافق الـ 8 من ذي المزيد

وعند تناول شيخنا الكريم تفسير قوله سبحانه فى "الفاتحة": "اهدنا الصراط ‏المستقيم" يقول: "بعد أن آمنتَ بالله سبحانه وتعالى إلهًا وربًّا و ... المزيد

ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس" العبرية، الخميس، أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابنيت&q ... المزيد

تعليقات