البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

رسمياً.."فتح الشام" تعلن موقفها من اتفاق وقف إطلاق النار بسوريا

المحتوي الرئيسي


رسمياً..
  • 30/12/2016 03:44

أعلنت جبهة فتح الشام "جبهة النصرة"، موقفها من اتفاق وقف إطلاق النار الذي عقد الخميس، في تركيا، وشمل جميع المناطق السورية باستثناء التي تقع تحت سيطرة تنظيم الدولة.

"فتح الشام" وعلى لسان متحدثها الرسمي حسام الشافعي، قالت إنها لم تفوض أحدا بحضور الاتفاق عنها.

وتابع الشافعي بأنه "لا يخفى على من حضر ووقع أن مصير الأسد لم يُذكر نصا أو لفظا، بل ما يسمى بالحل السياسي في هذه الاتفاقية يسير ضمن إعادة إنتاج النظام المجرم".

وانتقد الشافعي عدم تطرق الاتفاقية للمليشيات الإيرانية وما أسماه "الاحتلال الروسي"، متابعا: "بل الأخير هو أحد الضامنين!".

الشافعي وفي تصريحات مماثلة أطلقها التنظيم عند مؤتمرات جنيف، والرياض، وغيرها، قال إن "الحل هو إسقاط النظام المجرم عسكريا بالجهاد والمصابرة".

وأوضح أن "أي حل سياسي يُثبت أركان النظام أو يعيد إنتاجه لهو هدر للتضحيات وخيانة للدماء ووأد لثورة مباركة عمرها ستة أعوام".

يشار إلى أن فصائل المعارضة التي حضرت الاتفاق، رفضت الطلب الروسي باستثناء "فتح الشام" منه، حيث أن التنظيم لا يتواجد في منطقة مستقلة، وجميع مناطق تواجده مشتركة مع فصائل أخرى.

أخبار ذات صلة

تضاربت التصريحات والمواقف حول الاتفاق "الروسي التركي" الذي أعلن عن التوصل إليه اليوم الخميس، والذي يتضمن وقف إطلاق النار على كافة الأراضي السو ... المزيد

نشرت روسيا بعد ظهر الخميس قائمة بأسماء الفصائل الثورية التي انضمت إلى الاتفاق "الروسي التركي" لوقف إطلاق ا ... المزيد

تمكّنت لجنة تبادل الأسرى من مبادلة المنظّر السلفي حسن صوفان، المقرب من الشا ... المزيد

تبنّت "جبهة فتح الشام" جبة النصرة سابقاً، عملية قتل رجل سوري دفع طفلته البالغة من العمر تسع سنوات، إلى تفجي ... المزيد

أعلنت صحيفة الزمان التركية أنه تبين من التحقيقات الأولية أن قاتِل السفير الروسى قاتَل سنة 2015 فى حلب مع "بجبهة فت ... المزيد

تعليقات