البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

رسمياً..تركيا تعلن نهاية عملية "درع الفرات" فى شمال سوريا

المحتوي الرئيسي


رسمياً..تركيا تعلن نهاية عملية
  • الإسلاميون
    29/03/2017 11:08

أعلنت تركيا رسميا، الأربعاء، عن نهاية عملية "درع الفرات" التي استهدفت التنظيمات المسلحة بشمال سوريا.

وأكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، في مقابلة مع قناتي "إن تي في"، و"ستار تي في" التركيتين، أن عملية "درع الفرات" قد انتهت وبنجاح.

وأضاف يلدريم أنه إذا ما بدأت تركيا عملية عسكرية أخرى ضد "داعش" أو أي تهديد موجه لأمن البلاد ستكون عملية جديدة وتحت اسم آخر.

وأكد مجلس الأمن القومي التركي في اجتماعه الذي عقد الأربعاء، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، أن عملية "درع الفرات" شمالي سوريا تكلّلت بالنجاح.

وقال بيان صادر عن المجلس في وقت سابق اليوم: "لقد تكللت عملية درع الفرات بالنجاح، والتي كانت قد بدأت لتأمين حدودنا وعرقلة تهديدات وهجمات تنظيم الدولة "داعش" تجاه بلادنا، وإتاحة الفرصة لأشقائنا السوريين للعودة إلى بلادهم، وإتاحة فرصة العيش لهم بأمان وسلام في منطقة العملية".

ودعما لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، في 24 آب/ أغسطس الماضي، حملة عسكرية في شمال سوريا، تحت اسم "درع الفرات"، استهدفت تطهير المنطقة من المنظمات المسلحة، وخاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن هدف عملية "درع الفرات" يكمن في تحرير أراض مساحتها 5000 كيلومتر مربع وإقامة منطقة آمنة للنازحين واللاجئين السوريين فيها.

أخبار ذات صلة
تعليقات