البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

رسالة من القاعدة إلى جنوب إفريقيا والسويد ترفض فيها الوساطة الفرنسية لإطلاق رهائن

المحتوي الرئيسي


رسالة من القاعدة ببلاد المغرب إلى الحكومتين السويدية والجنوب أفريقية رسالة من القاعدة ببلاد المغرب إلى الحكومتين السويدية والجنوب أفريقية
  • عبدالله محمد
    09/01/2016 04:50

بثت مؤسسة الأندلس ـ الذراع الإعلامية لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب">المغرب الإسلامي ـ رسالة موجهة من التنظيم إلى الحكومتين الجنوب إفريقية والسويدية بشأن الرهينتين (ستيفن ماقاون) وجوهان قوستاسفوف) لدى إمارة الصحراء الكبرى التابعة للتنظيم اللذين كانا قد اختطفا في مدينة تمبكتو الواقعة شمال دولة مالى (إقليم ازواد).
 
وقالت القاعدة ببلاد المغرب">المغرب الإسلامي "بمناسبة دخول الأسيران عامهما الخامس" : إنهم سبقوا وأشترطوا شروطا لإطلاق سراحهما في بداية المفاوضات لإطلاق سراحهما عام 2012 ، لكن الرسالة لم تصل الحكومتين كما أعلنتها الجماعة "أي تدخلت فيها جهة ما" .
 
وأضافت: وعلى هذا نبين لكم الرسالة الرسمية 
 
أولا: يرفض التنظيم أن تكون الحكومة الفرنسية هي الوسيط في عملية مفاوضات الإطلاق.
 
ثانيا: ما نطالب به سبق واستجابت لمثله الحكومة الفرنسية نفسها لإطلاق سراح أسراها ، وأسالوهم لماذا استجابوا لكل مطالب المجاهدين من اجل إطلاق اسراهم.
 
وقال التنظيم أنه صبر على بقاء الأسيرين مدة خمس سنوات وانه سيبقيهم حتى تتم الاستجابة لمطالبه ملمحا إلى انه ربما لا يصبر طويلا.

أخبار ذات صلة

تجددت في الآونة الأخيرة الدعوات إلى إعادة النظر في المواقف التي تمنع من زيارة المسجد المزيد

قصفت مقاتلات حربية تابعة جيش الإحتلال الإسرائيلي، ليلة الأربعاء/ الخميس، موقعا عسكرياً يتبع لحركة المقاومة الإس ... المزيد

اعتذر الداعية الإسلامي الهندي الشهير ذاكر نايك، اليوم الثلاثاء عن تصريحات حساسة أدلى بها في المزيد