البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

رد فعل القرضاوي على إدراج دول الخليج "إتحاد علماء المسلمين" على قائمة الإرهاب

المحتوي الرئيسي


رد فعل القرضاوي على إدراج دول الخليج
  • خالد عادل
    25/11/2017 03:44

علق الدكتور يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، السبت، لأول مرة على إدراج دول حصار قطر (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) الاتحاد والمجلس الإسلامي العالمي و11 فردا في ما أسمتها قوائم الإرهاب المحظورة لديها.

وقال القرضاوي في تغريدة على صفحته في موقع تويتر، إننا "حملنا على عاتقنا في العقود الماضية مقاومة الميل نحو التشدد والتطرف الآتي من هناك، والذي يحدث الفوضى على الساحة الإسلامية.. واليوم نوضع على قوائم الإرهاب؟!".

وكانت الدول الأربع أعلنت الخميس الماضي في بيان لها، عن إدراج الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والمجلس الإسلامي العالمي ضمن قوائم الإرهاب، متهمة المؤسستين بـ"العمل على ترويج الإرهاب عبر استغلال الخطاب الإسلامي".

وزعم البيان أن "الأفراد المدرجين على القائمة نفذوا عمليات إرهابية مختلفة، نالوا خلالها دعما قطريا مباشرا على مستويات مختلفة".

ومن بين الأشخاص الـ11 المدرجين: خالد ناظم دياب، والمعارض البحريني حسن علي محمد جمعة سلطان، ومحمود عزت القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، والقياديان بجماعة الإخوان محمد جمال حشمت وعلاء علي محمد السماحي، والمعارضان المصريان يحيى السيد إبراهيم محمد موسى وقدري محمد فهمي محمود الشيخ.

يشار إلى أن هذه القائمة هي الثالثة التي تصدرها دول الحصار الأربع، حيث أصدرت يوم 24 يوليو/ تموز الماضي قائمة صنفت تسعة كيانات وتسعة أفراد ضمن قائمة للإرهاب.

حملنا على عاتقنا في العقود الماضية مُقاومة الميل نحو التشدد والتطرف الآتي من هُناك، والذي يُحدث الفوضى على الساحة الإسلامية .. واليوم نُوضع على قوائم الإرهاب؟!

رمتني بدائها وانسلت!!

 

أخبار ذات صلة

استنكر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين البيان الذي أصدرته هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية المزيد

طالبت صحيفة "ذا ديلي تيكسان" الأمريكية، المعنية بأخبار جامعة تكساس، السلطات المصرية بإطلاق سراح علا القرضاو ... المزيد

تعليقات