البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

رئيس وزراء مصر يغادر "غاضبا" مؤتمر صحفي في تونس بعد سؤال عن قضية فساد

المحتوي الرئيسي


رئيس وزراء مصر يغادر
  • الإسلاميون-متابعات
    09/09/2015 04:47

غادر رئيس الوزراء المصري، ابراهيم محلب، صحبة أعضاء الوفد المرافق له، المؤتمر الصحفي الذي عقده رفقة رئيس الحكومة التونسية، الحبيب الصيد، على خلفية سؤال حول تورطه في قضية فساد كشفها مؤخرا القضاء المصري وكانت وراء إقالة وزير الزراعة المصري.
 
يذكر أن السؤال طرحه الصحفي بقناة "الزيتونة" القريبة من "إخوان تونس"، مقداد الماجري، وقد غادر محلب القاعة، دون الرد على السؤال، لكن بعض أعضاء الوفد المرافق له، عبروا عن استيائهم مما اعتبروه تدخلاً في شأن داخلي يخص مصر.
 
وكان رئيس الوزراء المصري قد حل ظهر الثلاثاء في تونس في زيارة رسمية تستمر يومين، وفق ما أكدته مصادر تونسية.
 
من جهتها، قالت نائب رئيس تحرير "وكالة أنباء الشرق الأوسط"، عزة شعبان،  وقال عزة شعبان إن ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي حول مغادرة إبراهيم محلب "عار تماماً عن الصحة" وأن رئيس الوزراء كان يهم بإنهاء كلمته قبيل "محاولة أحد الصحفيين المنتمين إلى إحدى القنوات الإخوانية المعروفة إلقاء سؤال حاد وعنيف" .
 
وقدم المتحدث باسم الحكومة المصرية حسام القاويش، تبريرا لسبب انسحاب إبراهيم محلب المفاجئ من المؤتمر الصحفي. وقال القاويش "إنه كان هناك اتفاق مسبق بأن يرد إبراهيم محلب على سؤالين فحسب، وغادر القاعة بعد الإجابة عن السؤال الأول".
 
وأضاف القاويش خلال مداخلة هاتفية على قناة "سي بي سي"، أن السؤال الثاني الذي طرح على محلب، كان متعلقا بقضايا الفساد بوزارة الزراعة من قبل إحدى "القنوات الإخوانية" ورفض محلب الإجابة على السؤال لأن ذلك شأن داخلي.
 
وكان السؤال الذي وجه لمحلب هو "لقد ألقيتم القبض على وزير الزراعة في تهمة فساد بالوزارة، كيف وأنت متهم في قضية الاستيلاء على مقتنيات القصور الرئاسية"، ليغادر بعدها رئيس الوزراء المؤتمر.
 
يأتي رد فعل محلب بعد يوم واحد من اعتقال وزير الزراعة المصري وحبسه في قضية فساد.
 
يذكر أن المذيعة رولا خرسا، قد قالت إن هناك أنباء عن وجود تعديل وزاري كبير يشمل المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء.
 
وأضافت رولا، خلال تقديم برنامجها "وماذا بعد" المُذاع على فضائية "LTC"، أن المؤشرات تشير إلى تولي الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، رئاسة الحكومة بدلا من إبراهيم محلب، متابعة أن الأيام المقبلة ستشهد الكثير من التغييرات.
 
 

أخبار ذات صلة

لاينبغي أن ننسى أن أرض لبنان جزء من الأرض المقدسة بالشام التي دنسها أكابر المجرمين،  والجريمة الكارثية في بيروت..متعددة الأطياف.. ومتنوعة الأطراف، وم ... المزيد

التقى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي برئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي، السبت، وقبل انطلاق مجلس شورى حركة ال ... المزيد

العامى أو طالب علم من الطبيعى أنه لا يُحسن الاجتهاد، وبالتالى فلا يجوز له أن يقول هذا الاجتهاد خطأ أو صواب، وإنما يقلد مجتهداً آخر في هذا، دون تعدٍ أو حد ... المزيد

يحدث اللبس ويستنكر البعض حينما نصف بعض الناس بأنهم يتبعون هذا النهج فى التفكير والتصورات ومناهج التغيير

 وقد يقول:

... المزيد

كنت أود تأخير مقالى بعد العيد لكن تأخير البيان لايجوز عن وقت الحاجة

بفضل الله  منذ عشر سنوات أو أكثر وانا احذر وأنتقد عزمى بشارة فه ... المزيد