البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

رئيس نيجيريا يعرض على "بوكو حرام" الإفراج عن معتقليها مقابل التلميذات المختطفات

المحتوي الرئيسي


رئيس نيجيريا يعرض على
  • محمد محسن
    16/09/2015 04:04

أعرب الرئيس النيجيري محمد بخاري عن استعداده للعفو عن مسلحي جماعة "بوكو حرام" المعتقلين مقابل الافراج عن أكثر من 200 تلميذة خطفن قبل حوالي عام ونصف العام في شيبوك، شمال شرق البلاد.
 
وقال بخاري خلال مقابلة في باريس اليوم الأربعاء، إنه اذا وافقت جماعة "بوكو حرام" على إطلاق سراح جميع فتيات "شيبوك" سنقرر عندئذ إصدار عفو عن جميع المعتقلين، مضيفا أن السلطات النيجيرية تحاول أن تعرف هل من الممكن التفاوض مع الجماعة للإفراج عن الفتيات.
 
وأكد الرئيس النيجيري أن عملية الافراج لن تتم إلا بعد الاطلاع على حالة التلميذات الصحية، بالإضافة من التأكد من عدد اللواتي نستطيع استعادتهن.
 
جدير بالذكر أن عناصر "بوكو حرام" اقتحموا في الـ 14 من أبريل/نيسان 2014 مدرسة شيبوك في ولاية بورنو، وخطفوا 276 تلميذة.
 

أخبار ذات صلة

لقد بلغت الجاهلية ذروتها، وآن لها أن تسقط، جرياناً لسنة الله في ذلك، ذلك لأنها تحمل جرثومة هلاكها في داخلها، ومن داخلها سيتم القضاء عليها، هذا فكيف إ ... المزيد

توفى أمس الأحد الدكتور تاج الدين نوفل، الشاعر الإسلامى المعروف، وعضو إتحاد الكتاب، عن عمر ناهز الـ"66" عاماً، فى مدينة دمياط.

< ... المزيد

ذكرنا في المرة السابقة بداية حياة الراحل الأستاذ/ مصطفى مشهور (المرشد الأسبق للإخوان)، وتحدَّثْنا عن (النظام الخاص) وقضية (السيارة الجيب) وارتباطهما ... المزيد

تعليقات