البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

رئيس مكافحة الإرهاب في بريطانيا: "تنظيم الدولة" يخطط لشن هجمات في قلب لندن

المحتوي الرئيسي


رئيس مكافحة الإرهاب في بريطانيا:
  • الإسلاميون
    27/02/2017 01:22

قال الرئيس الجديد لجهاز مكافحة الإرهاب في بريطانيا، ماكس هيل، اليوم الأحد، إن مقاتلي تنظيم الدولة (داعش)، يخططون “لهجمات عشوائية على مدنيين أبرياء” في قلب العاصمة البريطانية "لندن، على نطاق مماثل للهجمات التي شنّها الجيش الجمهوري الإيرلندي قبل 40 عاماً.

وأضاف هيل، المحامي الذي كُلف بالإشراف على القوانين البريطانية المتعلقة بالإرهاب، في مقابلة مع صحيفة صنداي تليغراف نشرت اليوم، أن “المتشددين يستهدفون المدن، ويشكلون مخاطر هائلة مستمرة، لا يمكن لأحد منا تجاهلها”.

وأوضح أنه “لذلك أعتقد أن هناك بلا شك خطرا كبيرا مستمرا، لا يقل عن الخطر الذي واجهته لندن في سبعينيات القرن الماضي، عندما كان الجيش الجمهوري الإيرلندي نشطا”.

وتخلّى الجيش الجمهوري الإيرلندي عن كفاحه المسلح لوقف سيطرة بريطانيا على إيرلندا الشمالية وإنهاء الوحدة بينهما، بموجب اتفاق سلام عام 1998.

وقُتل أكثر من 3600 شخص، منهم أكثر من ألف من أفراد قوات الأمن البريطانية أثناء الصراع الطائفي الذي بدأ في أواخر الستينيات.

وقال مسؤولون أمنيون بريطانيون مرارا إن متشددي تنظيم “الدولة” الذين يفقدون السيطرة على أراض في العراق وسورية سيستهدفون بريطانيا.

 

أخبار ذات صلة

قال السياسي العراقي هوشيار زيباري، الذي شغل منصب وزير المالية سابقا ووزير الخارجية لفترة طويلة قبل ذلك، في مقا ... المزيد

كشفت التحقيقات الجارية مع زوجة منفذ هجوم ليلة رأس السنة في إسطنبول أن عناصر من تنظيم الدولة الإسمية " المزيد

تعليقات