البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

رئيس برلمان قيرغيزستان: أردوغان قدم للإسلام ما لم يقدمه أحد فى القرن الحالى

المحتوي الرئيسي


رئيس برلمان قيرغيزستان: أردوغان قدم للإسلام ما لم يقدمه أحد فى القرن الحالى
  • الإسلاميون
    01/06/2018 09:10

قال رئيس البرلمان القيرغيزي، داستان جومابيكوف، إن "الفضائل التي قدمها رئيس الجمهورية التركي، رجب طيب أردوغان، للإسلام والعالم التركي لم يفعلها أحد في القرن الحالي".

جاء ذلك في كلمة ألقاها جومابيكوف، مساء الخميس، خلال مشاركته في حفل إفطار رمضاني أقامته وكالة التعاون والتنسيق التركية(تيكا) في العاصمة القيرغيزية، بشكيك، بحضور سفير تركيا، جنكيز كامل فرات، ونائب رئيس الوكالة، محمد ثريا ار.

وأضاف رئيس البرلمان أن "الرئيس أردوغان هو الوحيد الذي سرعان ما تكون له ردة فعل حيال التطورات التي يشهدها العالم الإسلام، والله يشهد على ذلك، والشعب التركي، ونحن أيضًا".

 

وأعرب عن شكره للرئيس التركي على ما قدمه من إسهامات للعالمين التركي والإسلامي، معربًا عن أمله في أن يدعم الشعب التركي أردوغان خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة في 24 يونيو/حزيران الجاري.

وشدد جومابيكوف على عمق العلاقات الثنائية التي تربط بين "الدولتين الشقيقتين"، مضيفًا "نحن أبناء جد واحد؛ لأن ديننا، وعادتنا، وقلبنا واحد، وهذا ما يؤكده التاريخ حتى ولو كانت طرق معيشتنا مختلفة".

وذكر رئيس البرلمان أن تركيا تقوم حاليًا على تنفيذ العديد من المشاريع في قيرغيزيا، متابعًا "أنقرة تمد يد العون لنا باستمرار إذ تقوم بإنشاء المراكز الصحية في عدة مناطق نائية ببلادنا، فضلا عن مساعدات للمدارس".

واستطرد جومابيكوف قائلا "وأنا على ثقة أن تركيا تفعل ذلك دون أية حسابات سياسية، فأخوتنا ضاربة في عمق التاريح لن يستطيع أحد أن ينال منها".

 

أخبار ذات صلة

أعرب المغني السويدي من أصل لبناني، ماهر زين، عن فخره إزاء ما يقدمه الشعب التركي، والرئيس رجب طيب المزيد

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه "سيتم إعادة تقييم العلاقات التجارية والاقتصادية مع المزيد

أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الجمعة، أن الرئيس رجب طيب أردوغان هو مرشح حزب المزيد

تعليقات