البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

"رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور" يُحذر من اقتحام إدلب

المحتوي الرئيسي


  • خالد عادل
    08/09/2018 06:54

حذّر الدكتور أحمد خليل خير الله رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور، الذراع السياسى للدعوة السلفية،من مغبة اقتحام إدلب، التي تكتظ بنحو 4 ملايين مدني .

وشدد رئيس" برلمانية النور"، على أن بشار الأسد والميلشيات الإيرانية والروسية المساندة له، تستخدم الأسلحة المحرمة دوليا، تجاه الأبرياء والعزّل الذين لا يملكون الدفع عن أنفسهم .

وأشار"خيرالله" في بيان صحفي له اليوم، إلى أن عدد المدنيين في إدلب حتى الآن يقارب الـ4 ملايين مواطن، حيث نزح إلى إدلب ما يقارب المليونين ونصف لا سيما بعد أحداث الغوطة الشرقية وغيرها، بالإضافة إلى سكان إدلب الذين يتجاوزون المليون ونصف تقريبا، مما يؤكد أن اقتحام إدلب سيكون مصيبة إنسانية .

 

وأردف خير الله ان بعض الدول قد خاطبوا النظام السوري عبر بيانات رسمية متعددة بعدم استخدام الأسلحة الكيماوية في اقتحام إدلب، وكأن الخطأ في استخدام الأسلحة الكيماوية فقط.

وأوضح "خير الله"، أن الاستهانة بدماء الأبرياء جريمة، وأن ما يتعرض له الشعب السوري يتحمل مسؤليته الكاملة كل من النظام السوري والايراني و الروسي من جهه بالاضافه الي ميلشيات داعش التكفيريه من جهه اخري

وخاطب رئيس "برلمانية النور"، المجتمع الدولي بضرورة أن يتحمل مسؤلياته تجاه الشعب السوري، كذا رابطة العالم الإسلامي وجامعة العربية">الدول العربية وأمينها العام ومندوبيها الدائمين، بضرورة الاجتماع واتخاذ موقف واضح لحقن الدماء.

 

أخبار ذات صلة

أقر الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، بقصف مقاتلات بلاده بعض المناطق في محافظة إدلب السورية.

وأوضح كون ... المزيد

مع حشد قوات النظام السوري لتعزيزاته العسكرية حول إدلب، أخذ القلق يسود لدى المدنيين في المدينة السورية الأخيرة الواقعة تحت سيطرة قوات المعارضة. المزيد

تعليقات