البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

رئيس التشيك يتهم "إخوان مصر" بالتآمر لإرسال 2 مليون لاجيء إلى أوروبا

المحتوي الرئيسي


الرئيس التشيكي ميلوس زيمان الرئيس التشيكي ميلوس زيمان
  • الإسلاميون
    18/01/2016 12:55

قال الرئيس التشيكي، ميلوس زيمان، المعروف بخطابه المتشدّد المناهض للهجرة والمسلمين، إنه "من المستحيل عملياً" دمج الجاليات الإسلامية في المجتمع الأوروبي.
 
وقال زيمان في مقابلة تليفزيونية: "تُظهر تجربة دول غرب أوروبا والتي تحتوي على غيتوهات وأماكن مُنعزلة، أن إدماج الجالية المسلمة مُستحيلٌ عملياً"، وفق ما نشرته صحيفة الغارديان البريطانية، اليوم الاثنين.
 
وأضاف: "دعوهم يحظون بثقافتهم في بلدانهم ولا يأتون بها إلى أوروبا. وإلا سينتهي الأمر مثلما حدث في مدينة كولونيا"، في إشارة إلى أحداث التحرّش الجماعي برأس السنة في ألمانيا وغيرها.
 
وتابع زيمان بقوله إن عملية الاندماج ممكنة فقط مع ثقافات متشابهة، مع إمكانية أن تختلف أوجه التشابه، مشيراً إلى أن الفيتناميين والأوكرانيين تمكنوا من الاندماج في المجتمع التشيكي.
 
زيمان اليساري البالغ من العمر 71 عاماً، وأول رئيس منتخب بشكل مباشر على الإطلاق لجمهورية التشيك، تحدّث مراراً ضد اندفاع المهاجرين واللاجئين الواصلين إلى أوروبا.
 
وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال الرئيس التشيكي إن سياسيين عرباً مسلمين أخبروه أنّ جماعة الإخوان-المسلمين">الإخوان المسلمين في مصر هي المسؤولة عن التخطيط لتدفّق نحو مليون مهاجر إلى أوروبا.
 
وصرّح زيمان للإذاعة التشيكية قائلاً إن السياسيين العرب المسلمين أخبروه أن "جماعة الإخوان-المسلمين">الإخوان المسلمين تنظّم هذا الغزو مستخدمة إمكانات مالية مصدرها عدد من الدول" مشيراً إلى أنه يصدّق هذه المعلومات.
 
وطبقاً لوكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، فقد وصل أكثر من مليون لاجئ إلى أوروبا في عام 2015، معظمهم لاجئون فارون من الحرب والعنف في سوريا والعراق وأفغانستان.
 
وفي حين اختار القليل من طالبي اللجوء البقاء في جمهورية التشيك العلمانية إلى حد كبير، والعضو بالاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (الناتو) ويقطن بها 10.5 ملايين نسمة، توجه أغلبية طالبي اللجوء إلى ألمانيا والدول الغربية الأخرى.
 
*المصدر: هافينغتون بوست 

أخبار ذات صلة

إختلف العلماء في حكم صلاة الغائب ، فذهب البعض إلى أنها غير جائزة ، و أنها كانت من خصوصيات النبي صلى الله عليه و سلم ، و أجازها الجمهور ، ثم إختلفوا ، فحصره ... المزيد

**.. من المتوقع أن تشهد الأسابيع القادمة تغيرات للأصلح أو للأسوأ.. وبوسع من ابتلاهم الله بالولايات العامة للمسلمين أن تكون الأزمات والنوازل الحالية فرصة ... المزيد

في أعقاب حرب الخليج الأولي التي انتهت بتحرير الكويت وتدمير القوة العسكرية للعراق وفرض الحصار عليه، صدر كتاب عام 1992 بعنوان: "نحن رقم واحد: أين تقف أمري ... المزيد

لم تعجبني الدراسة المسلوقة التي قام بها أربعة من الشباب المصري بتركيا ونشرها المعهد المصري للدراسات هناك عن مبادرة الجماعة الإسلامية عام 1997.

المزيد