البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

د.محمدعمارة: (داعش) ثمرة لسجون المالكي مثلما كانت (التكفير والهجرة) ثمرة لسجون عبد الناصر

المحتوي الرئيسي


د.محمدعمارة: (داعش) ثمرة لسجون المالكي مثلما كانت (التكفير والهجرة) ثمرة لسجون عبد الناصر
  • محمود القيعي
    08/02/2015 07:04

قال المفكر د.محمدعمارةعضوهيئة كبار العلماء بالأزهر إن غياب الاسلام الوسطي ومحاربته ، أدى الى فرز التيارت الدينية المتطرفة .

وأضاف عمارة في تصريح لـ “رأي اليوم” أن ما يسمّى بتنظيم الدولةالاسلامية “الدولة الاسلامية” ما هي الا ثمرة مرّة من ثمرات سجون  رئيس الوزراء السابق المالكي.

وهاجم د. عمارة الغلو الديني والغلو اللاديني المتمثل في غلاة العلمانية ، ووصف معركتهم بأنها معركة مع الدين،داعيا التيارات الفكرية المختلفة من ليبراليين وعلمانيين واسلاميين ويساريين الى كلمة سواء تنقذ الأمة من مصير الخراب الذي يراد لها.

واختتم د. عمارة حديثه مؤكدا أن العدل الاسلامي حكم العالم نحو 10 قرون، موضحا أن الدولة الاسلامية التي يدعو لهاالأمة فيها مصدر السلطات بشرط ألا تحل حراما أو تحرم حلالا، والتي تبعد تماماعن الدولة الدينية الثيوقراطية التي يستأثر بها رجال الدين بالكلمة العليا في كل الأمور.

أخبار ذات صلة

لاينبغي أن ننسى أن أرض لبنان جزء من الأرض المقدسة بالشام التي دنسها أكابر المجرمين،  والجريمة الكارثية في بيروت..متعددة الأطياف.. ومتنوعة الأطراف، وم ... المزيد

التقى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي برئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي، السبت، وقبل انطلاق مجلس شورى حركة ال ... المزيد

العامى أو طالب علم من الطبيعى أنه لا يُحسن الاجتهاد، وبالتالى فلا يجوز له أن يقول هذا الاجتهاد خطأ أو صواب، وإنما يقلد مجتهداً آخر في هذا، دون تعدٍ أو حد ... المزيد

يحدث اللبس ويستنكر البعض حينما نصف بعض الناس بأنهم يتبعون هذا النهج فى التفكير والتصورات ومناهج التغيير

 وقد يقول:

... المزيد

كنت أود تأخير مقالى بعد العيد لكن تأخير البيان لايجوز عن وقت الحاجة

بفضل الله  منذ عشر سنوات أو أكثر وانا احذر وأنتقد عزمى بشارة فه ... المزيد