البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

دعاة: الشيخ عائض القرني بخير بعد إصابته بإطلاق نار في الفلبين

المحتوي الرئيسي


الشيخ عائض القرني الشيخ عائض القرني
  • الإسلاميون
    01/03/2016 01:32

أكد دعاة سعوديون سلامة الشيخ عائض القرني، بعد إصابته بإطلاق نار خلال زيارته للفلبين.
 
وقال الداعية الإسلامي، الشيخ سلمان العودة: "الشيخ الصديق عائض القرني بخير وهو في الفلبين دعواتكم له ولمن معه". في حين قال إمام الحرم المكي السابق، عادل الكلباني في تغريدة: "ردّك الله سالما معافى، وحفظك من كل سوء، وردّ كيد الظالم في نحره عائض القرني."
 
وقد أصيب الشيخ القرني، اليوم الثلاثاء، كما أصيب عدد من مرافقيه في عملية إطلاق نار بالفلبين وذلك بعد فراغه من محاضرة ألقاها في مدينة زانبوانغا الفلبينية.
 
وأفاد مسؤول فلبيني أن الشيخ بخير ويتعافى في المستشفى.
 
وردا على تقارير أفادت بمقتل عدد من مرافقي الشيخ، قالت الشرطة الفلبينية أنها قتلت الجاني في حين أصيب إلى جانب الشيخ تركي الصايغ الملحق الديني بالسفارة السعودية.
 
وكان القرني قد نشر صورا له فال إنها من محاضرة في تغريدة على صفحته بتويتر قبل نحو ساعة من انتشار نبأ إصابته: "مشاهد من محاضرة اليوم بمدينة زانبوانغا في الفلبين تقبل الله منّا ومنكم.. لا تسل أحداً عن درجة إيمانه, سل نفسك عن محافظتك على الصلاة وكثرة ذكر الله ومصاحبتك للقرآن وحفظ لسانك وسلامة قلبك."
 
وقبل 7 ساعات من الحادث كتب القرني "إذا أكرمك الله وأمهلك لتعيش يوماً جديداً فاشكره على الهدية واجعل اليوم كله طاعة".
 
ويذكر أن قناة "ABC" الإخبارية نقلت على لسان رافائيل سيغويس، نائب الأمين بوزارة الخارجية الفلبينية قوله بتاريخ الـ24 من فبراير/ شباط الماضي إن الحكومة السعودية طلبت من عدة دول بما فيها الفلبين تعزيز الحراسة الأمنية، لافتا إلى أنه لا يعلم طبيعة التهديد التي تم الإبلاغ عنه.
 
يذكر أن القرني من مواليد قرية آل شريح بمحافظة بلقرن جنوب المملكة العربية السعودية، يحمل دكتوراه في الحديث النبوي وهو مؤلف وداعية إسلامي.
 

أخبار ذات صلة

  كثرت في الأونة الأخيرة مراسلات أعداد كبيرة من المعتقلين ومقابلاتهم مع بعض المحامين يبحثون عن مخرج لأزمتهم المستفحلة_وهو حق لهم_ بعد تغييبهم لسنوات خلف ال ... المزيد

إختلف العلماء في حكم صلاة الغائب ، فذهب البعض إلى أنها غير جائزة ، و أنها كانت من خصوصيات النبي صلى الله عليه و سلم ، و أجازها الجمهور ، ثم إختلفوا ، فحصره ... المزيد

**.. من المتوقع أن تشهد الأسابيع القادمة تغيرات للأصلح أو للأسوأ.. وبوسع من ابتلاهم الله بالولايات العامة للمسلمين أن تكون الأزمات والنوازل الحالية فرصة ... المزيد

في أعقاب حرب الخليج الأولي التي انتهت بتحرير الكويت وتدمير القوة العسكرية للعراق وفرض الحصار عليه، صدر كتاب عام 1992 بعنوان: "نحن رقم واحد: أين تقف أمري ... المزيد