البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

"داعش" يشن هجوما كبيرا على مدينة الرمادي ويبدي مقاومة شرسة أمام الميليشيات الشيعية

المحتوي الرئيسي


"داعش" يشن هجوما كبيرا على مدينة الرمادي ويبدي مقاومة شرسة أمام الميليشيات الشيعية
  • الإسلاميون
    13/03/2015 04:33

شن تنظيم "الدولة الاسلامية" هجوما كبيرا اليوم الجمعة على مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار غربي العراق.

بدأ الهجوم من منطقة التأميم (غرب) الرمادي باتجاه مركز المدينة بواسطة 4 اشخاص فجروا أنفسهم، اثنان منهم يستقلان سيارات مفخخة واثنان ارتديا أحزمة ناسفة حاولوا التسلل الى داخل الرمادي مع انتشار مقاتلين آخرين من "الدولة الإسلامية".

وقال مصدر أمني أن تنظيم "الدولة الإسلامية" شن هجوما آخر من منطقة الحوز وسط المدينة باتجاه المجمع الحكومي الذي يضم مكتب المحافظ وبناية مجلس المحافظة وقيادة الشرطة ومديرية تربية الأنبار.

وكان الهجوم عنيفا جدا إذ استخدمت فيه كافة أنواع الأسلحة.

وأكد المصدر وقوع إصابات في صفوف القوات العراقية لكنه لم يقدم أرقاما بشأن أعداد القتلى والجرحى المحتملين في صفوف الميليشيات.

ولا تزال المعارك في قضاء الكرمة الواقعة 50 كلم غربي العاصمة بغداد مستمرة منذ عشرة أيام بين تنظيم "الدولة الإسلامية" وبين قوات الجيش والميليشيات الشيعية التي تساندها.

وأكدت مصادر عسكرية أن المعارك تدور في منطقة البوهزيم شمال الكرمة. وقالت أن تنظيم الدولة يبدي مقاومة شرسة ويستعين بمقاتلين عرب وأجانب أتى بهم من مناطق الفلوجة والصقلاوية والمناطق الغربية لمحافظة الانبار غربي البلاد.

كما أضاف المصدر أن تنظيم "الدولة الإسلامية" استخدم عشرات القناصين المحترفين، الأمر الذي أجبر القوات الحكومية وميليشيات الحشد الشعبي إلى التراجع وخسارة مناطق تم السيطرة عليها في الايام الماضية.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر عشائرية من قبيلة ( الجميلة ) في قضاء الكرمة أن تنظيم "الدولة الإسلامية" اعتقل العشرات من أبناء القبيلة، واقتادهم الى جهة غير معروفة.

وأضافت أن "الدولة الإسلامية" اتهم هؤلاء بالتمرد على تنظيم "الدولة الإسلامية" وتشكيل صحوات سرية.

ومضت المصادر العشائرية للقول إن من بين المعتقلين شخصيات عشائرية معروفة من قبيلة (الجميلة).

أخبار ذات صلة

العامى أو طالب علم من الطبيعى أنه لا يُحسن الاجتهاد، وبالتالى فلا يجوز له أن يقول هذا الاجتهاد خطأ أو صواب، وإنما يقلد مجتهداً آخر في هذا، دون تعدٍ أو حد ... المزيد

يحدث اللبس ويستنكر البعض حينما نصف بعض الناس بأنهم يتبعون هذا النهج فى التفكير والتصورات ومناهج التغيير

 وقد يقول:

... المزيد

كنت أود تأخير مقالى بعد العيد لكن تأخير البيان لايجوز عن وقت الحاجة

بفضل الله  منذ عشر سنوات أو أكثر وانا احذر وأنتقد عزمى بشارة فه ... المزيد

عديدة هي التحولات الجيوبوليتكية السحيقة في القطر العربي التي امتدت من الشرق إلى ليبيا و الهادفة إلى بلقنة المنطقة تنزيلا لبنود مخططات الظلاميين و ا ... المزيد