البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

"داعش" تهاجم موقعا للجيش العراقي على الحدود الأردنية وتقتل العشرات من البشمركة الكردية

المحتوي الرئيسي


"داعش" تهاجم موقعا للجيش العراقي على الحدود الأردنية وتقتل العشرات من البشمركة الكردية
  • الإسلاميون
    07/03/2015 05:43

أعلنت "وكالة أعماق" التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية أن مهاجما من عناصر التنظيم هاجم بعربة مفخخة إحدى نقاط الجيش العراقي الحدودية مع الأردن، فجر اليوم، وقام بتفجيرها بعد أن وصل إلى المبنى الذي يتحصن فيه حرس الحدود.

وأعقب التفجير عملية اقتحام لمقاتلي الدولة على المبنى نفسه، أجهزوا خلالها على العناصر التي نجت من عملية التفجير ثم انسحبوا بعد الاستيلاء على الأسلحة والذخائر التي كانت في المبنى.

وعلى صعيد آخر، تمكن مقاتلو الدولة الإسلامية من صد اقتحام للقوات العراقية وميليشيات الحشد الشعبي على منطقة البو حياة بالقرب من مدينة حديثة وكبدوهم خسائر في الأرواح والعتاد، ويعد هذا الهجوم هو الثاني من نوعه خلال اليومين الماضين، حيث يحاول الجيش العراقي بسط سيطرته على المنطقة لوصل مدينة حديثة بالبغدادي التي استطاع استردادها مؤخرا من قبضة مقاتلي الدولة.

 

ونقلت وكالة أعماق عن مصدر وصفته بالإعلامي قوله أن ما لايقل عن 24 قتيلاً سقطوا في قضاء الطوز بكركوك إثر عملية نفذها أحد مقاتلي الدولة الإسلامية على تجمع لقوات البيشمركة الكردية وميليشيات الحشد الشعبي الشيعية وسط القضاء اليوم السبت.

ويعتبر قضاء الطوز معقلا لقوات الحشد الشعبي في كركوك والذي تتخذه منطلقاً لشن عملياتها في مختلف أرجاء المحافظة، بالإضافة إلى موقعه الاستراتيجي الذي يكتسبه من وقوعه على الطريق الواصل بين بغداد وكركوك.

أخبار ذات صلة

أولا إياك ثم إياك أن تتبرع لشخص بمفرده ولو كان شيخ الإسلام ؛ لأن مالك سيخضع لتأويل واجتهاد هذا الشخص

ثانيا ... المزيد

وهكذا تدحرج الإسلاميون من قمة الهرم الذي كانوا يقفون عليه ويشترطون أن لا يقترب حتى من قاعدته سوى من صاح ((مرسي ثلاث مرات)) وبعد أن يسجل توبته وب ... المزيد

في المصائب التي تقع في بلاد الغرب الكافر، وهي مما لا تتوقف ولا تنتهي، بل المتوقع أن تزيد لتزايد عقيدة الحقد والتعصب ضد المسلمين، بل من المتوق ... المزيد

الناس أمام (جهاد الداخل) ثلاث فئات: طرفان وواسطة.

• ( 1 ) الانسحابيون المزيد