البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

"دار الإفتاء" ردًا علي الهلالي: حجاب المرأة المسلمة فرض على كل من بلغت سن التكليف

المحتوي الرئيسي


  • 27/10/2016 01:12

قال الدكتور خالد عمران، أمين عام الفتوي بدار الإفتاء، إن حجاب المرأة المسلمة فرض على كل من بلغت سن التكليف، واستشهد بقول الله تعالى: «يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ» [الأحزاب: 59]. وقال تعالى في سورة النور: «وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ» [النور: 31].

وتابع عمران، في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، ردا علي الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر: إن هذا نص من القرآن صريح، ودلالته لا تقبل التأويل لمعنى آخر.

وكان الهلالي، قد أصدر فتوي جديدة مثيرة للجدل حول فرضية الحجاب">الحجاب، وأكد في حلقة أمس، الأحد، خلال لقائه مع الاعلامي عمرو أديب ببرنامج "كل يوم" أن الحجاب">الحجاب ليس فرضًا.

من جانبه، تابع أمين الفتوي، موضحا أن النبي صلى الله عليه وسلم قد قال: «يَا أَسْمَاءُ إِنَّ الْمَرْأَةَ إِذَا بَلَغَتِ الْمَحِيضَ لَمْ يَصْلُحْ أَنْ يُرَى مِنْهَا إِلَّا هَذَا وَهَذَا، وَأَشَارَ إِلَى وَجْهِهِ وَكَفَّيْهِ». رواه أبو داود. ويقول صلوات الله وسلامه عليه: «لَا يَقْبَلُ اللَّهُ صَلَاةَ حَائِضٍ -من بلغت سن المحيض- إِلَّا بِخِمَارٍ». رواه الخمسة إلا النسائي.

وأكد، أنه قد أجمعت الأمة الإسلامية سلفًا وخلفًا على وجوب الحجاب">الحجاب بحيث لا يسع أحدا إنكاره. والله اعلم.

أخبار ذات صلة

• نشوء جماعات الجهاد ضد السلطات والحكومات : ... المزيد

قال الشيخ عدنان العرعور الداعية الإسلامي السوري المعروف، إن هناك مؤامرة دولية على الإسلام و المزيد

كشف البروفيسور إيال زيسر المستشرق الإسرائيلي المعروف، خفايا المخطط القذر الذي تنفذه الولايات ال ... المزيد

تعليقات