البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

خامنئي يدعو بوتين لمزيد من التعاون لهزيمة "المؤامرات" الأمريكية

المحتوي الرئيسي


خامنئي يدعو بوتين لمزيد من التعاون لهزيمة
  • الإسلاميون
    02/11/2017 03:41

دعا المرشد الإيراني علي خامنئي، الأربعاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مزيد من التعاون من أجل هزيمة ما وصفها بـ"المؤامرات الأمريكية"، معتبرا أن ما تحقق في سوريا دليل على أهمية التعاون بين إيران وروسيا.

وقال خامنئي، في اجتماع مع بوتين خلال زيارته إلى طهران، إن "التجارب المميزة بين إيران وروسيا فيما يخص الوضع السوري، أكدت أن نتائج هذا التعاون يشير إلى أن طهران وموسكو قادرتان على تحقيق الأهداف المشتركة في الساحات الصعبة"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وأضاف خامنئي أن "هزيمة التحالف الأمريكي الداعم للإرهابيين في سوريا تشكل حقيقة لا يمكن نكرانها، لكنهم يواصلون التخطيط للمؤامرات، بما يشير إلى ضرورة استمرار التعاون الوثيق لحل القضية السورية بالكامل". وتابع بالقول: "يمكن التشاور مع روسيا بوصفها قوة كبرى حول الأعمال العملاقة التي هي بحاجة إلى العزيمة والجهد وترسيخ تعاون منطقي معها".

وأشاد خامنئي بموقف الرئيس الروسي من الاتفاق النووي الإيراني وتأكيده على ضرورة الالتزام به. وقال خامنئي إن "الأمريكيين وللأسف يواصلون إجراءاتهم التمردية مما يستدعي من خلال الاعتداد بالعقلانية وانتهاج السبل الصحيحة من أجل التصدي لهم".

وأضاف: "الأمريكيون بصدد التدخل في كافة قضايا المنطقة ويعتمدون في سياق مآربهم على المسؤولين من النفوس الضعيفة لدي بعض الدول". وتابع بالقول إن "التدخل السعودي في شؤون بعض البلدان يمهد الأرضية لتوريط السعودية في معضلات عميقة".

أخبار ذات صلة

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، مساء الأحد، أن "طهران مستمرة في برنامج الصواريخ الباليستية رغم معارضة المزيد

قال الدكتور أحمد الريسوني، نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إن هناك بعض التصرفات التي تحسب ع ... المزيد

تعليقات