البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

حيدر شائع... وصورة الإخوان المسلمين في اليمن

المحتوي الرئيسي


حيدر شائع... وصورة الإخوان المسلمين في اليمن
  • علي العلي
    30/01/2016 04:56

حيدر شائع -رحمه الله- والد الصحفي عبدالإله رجل معروفٌ بالزهد والصلاح ويعتبر من رجال حركة الإصلاح الإخوان-المسلمين">الإخوان المسلمين في اليمن.

عبدالإله حيدر شائع كان عضواً في حركة الإصلاح الإخوان-المسلمين">الإخوان المسلمين في اليمن، ثم حصل خلاف كبير جداً بينهم، أدت إلى مفارقته للجماعة وشنت حركة الإصلاح حرباً شديدةً جداً على شائع، ونسبوا له تهم شنيعة جداً منها أنه أمن قومي.

اشتهرت حركة الإصلاح للأسف الشديد بإسقاط الشخصيات والجماعات المخالفة لها بوسائل لا تحصى، خصوصاً الشخص الذي يخرج من رحمها، ولذلك كان شائع أحد ضحاياها.

عبدالإله شائع دخل في دوامة ردود الأفعال، وكما قيل من عاشر قوماً أربعين يوماً صار منهم، فحمل على عاتقه وزر التهمة الكبرى والفرية الخطيرة، وهي أن حركة الإخوان-المسلمين">الإخوان المسلمين أسسها اليهود في مصر، وأن هناك علاقة بين الطرفين، دون وجود أي دليل يربط بين تأسيس الإخوان واليهود.

وهنا نلحظ أن شائع قابل سياسة الإخوان بسياسة الإخوان، وحاد عن الطريق الشرعي وهو أن الصدق فيه من أسرار القوة والنصر ما ليس في غيره من الطرق الغير شرعية كالكذب والبهتان.

الشيخ عبدالمجيد الزنداني الجناح الشرعي في حركة الإخوان وصاحب التاريخ المعروف، هو صهر عبدالإله شائع، ولذلك كان شائع يدافع عن الرجل، ويناقش الإخوة الذين ينتقدون بشدة اطروحاته في الديمقراطية وغيرها، ويرى أن هذا الأمر غير سديد.

"الأخت" توكل كرمان -بحسب كلام شائع- هذه المرأة الإخوانية التي رفعت لواء الدولة المدنية والحائزة على جائزة نوبل "للسلام"، كانت إحدى المدافعات عن شائع، والمطالبة بحريته، وهي واحدة من بين العشرات من الصحفيات الزميلات -بحسب كلام شائع- اللواتي طالبن بحريته، رغم اختلاف أجناسهم ومذاهبهم وأفكارهم.

كان عبدالإله شائع يتحدث عن معروف "الأخت" توكل كرمان حتى أنه قال: لو زارته في السجن لأستقبلها، واستدل شائع بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: لو كان المطعم بن عدي حي ثم سألني هؤلاء النتنى لأعطيتهم إياه، ولا أدري ما وجه الاستدلال، وكيف أجاز شائع استقبال توكل كرمان، في مؤشر واضح لعقلية الرجل الذي كما ذكرت سابقاً أنها ربطت بين اليهود والإخوان-المسلمين">الإخوان المسلمين، لأنه تزامن مع تأسيس الإخوان قيام دويلة يهود.

عبدالاله شائع وجه رسائل لاذعة للإخوان المسلمين، فهل هي عامة تشمل الجميع من حسن البنا إلى والده إلى صهره إلى رئيسة الشورى، أم هي خاصة تشمل كل ما سوى أسرته.

وقبل الختام هل سنشاهد في الأيام المقبلة مثلاً انتقادات لاذعة من "المدلس" عبدالإله للشيخ عبدالمجيد الزنداني حول مواقفه من النظام السعودي، وموقفه من الديمقراطية، وموقفه من نظام عبد ربه منصور هادي ووووو، من الأشياء التي ينكرها على ما سوى " ...."، بدل من الذهاب لإخوان مصر وحسن البنا وأن تأسيس إخوان مصر تزامن مع تأسيس دويلة يهود.

عقلية متناقضة كما ذكرنا، تستطيع أن تميز التناقض، بمجرد التأكد من مروياته التي يدلسها بأضعاف ما تدلسه قنوات "إعلام العدو" بحسب توصيفه، ولا عجب فكلٌ ابن مدرسته، وكل إناءٍ بما فيه ينضح.

وإلى لقاء آخر فهي صورةٌ أقتم من هذه الصورة و "لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم".

ينوه موقع "الإسلاميون" إلى أن كتابات الرأي التي ينشرها تعبر فقط عن مواقف أصحابها ، وحق الرد مكفول لكل الأطراف

أخبار ذات صلة

أعلنت حركة طلابية بارزة بجامعات مصر، السبت، تجميد نشاطها لأجل غير مسمى، إثر وضع أمينها العام و3 رؤساء اتحادات طلاب ... المزيد

خلال السنوات الأخيرة شهدت مصر تحولات لذوي توجهات عديدة نحو تنظيمات إرهابية، ما تسبب في خسائر بشرية وأضرار مادية، ... المزيد

انسحب تنظيم "القاعدة" مساء الجمعة، من الأطراف الشرقية لمديرية "حجر" بمحافظة حضرموت شرقي المزيد

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الجمعة، من أن خطوة نقل السفارة الأمريكية في المزيد

مشروع الدولة الدينية اليهودية على أرض بيت المقدس بُني بأموال اليهود، وهو يقفز اليوم قفزات نوعية على طريق مشروعهم الأكبر والأخطر ( إسرائيل الكبرى) ال ... المزيد

تعليقات