البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

حماس: لقاءات مع حركة (فتح) وباقي الفصائل لإنهاء الانقسام

المحتوي الرئيسي


من لقاء سابق بين الفصائل الفلسطينية لإنهاء الانقسام من لقاء سابق بين الفصائل الفلسطينية لإنهاء الانقسام
  • محمد محسن
    18/01/2016 09:42

كشفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن لقاءاتٍ واتصالاتٍ تجريها مع حركة "فتح" ومختلف القوى الفلسطينية لإنهاء حالة "الانقسام الداخلي في البلاد".
 
وقالت الحركة، في بيان نشرته مساء الأحد، على موقعها الإلكتروني: أنها "حريصة على إتمام المصالحة الوطنية، وتسعى جادة لإنهاء حالة الانقسام".
 
غير أن الحركة نفت ما نشرته صحف محلية حول حدوث لقاء جمع قيادات "حماس" و"فتح"، في العاصمة القطرية "الدوحة"، قائلة: "نحن نؤكد استمرار تحركاتنا من أجل التوصل إلى حالة وفاق وطني، تتناسب مع تضحيات وبطولات شعبنا، لكن ما نشر حول اللقاء الذي جرى في الدوحة ليس صحيحاً".
 
وكانت صحف ومواقع محلية نقلت، اليوم، عن مصادر مطلعة، أن مفاوضات تجري في قطر بعيداً عن الإعلام، قطعت شوطاً كبيراً لسد الفجوات ورأب الصدع بين الحركتين، من خلال إتمام مصالحة، خاصة فيما يتعلق بالبرنامج السياسي.
 
ووقعت الحركتان، أكبر فصيليْن على الساحة الفلسطينية، في 23 أبريل/نيسان 2014، اتفاقاً للمصالحة، وفي 2 يونيو/حزيران من العام نفسه، أدت حكومة الوفاق اليمين الدستورية أمام الرئيس محمود عباس، غير أنها لم تتسلم أياً من مهامها في قطاع غزة؛ بسبب الخلافات السياسية بين الفصيلين، وسط تبادل مستمر من الاتهامات والتراشق الإعلامي.
 
وتبرر حكومة التوافق عدم تسلم مهام عملها بتشكيل حماس "حكومة ظل" في غزة، وهو ما تنفيه الأخيرة.
 

طالع نص التصريح الإعلامي للحركة

صرح حسام بدران ، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"؛ بما يأتي:
 
حركة حماس حريصة على إتمام المصالحة وهي تسعى جادة لإنهاء حالة الانقسام ولأجل ذلك تواصل إجراء العديد من الاتصالات واللقاءات وعلى كافة المستويات مع مختلف القوى الفلسطينية وفي مقدمتها حركة فتح.
 
لكن لابد من التنويه إلى أن الخبر الذي نشرته اليوم جريدة القدس حول هذا اللقاء الذي جرى في الدوحة ليس صحيحاً.
 
ونحن نؤكد على استمرار تحركاتنا من أجل التوصل إلى حالة وفاق وطني تتناسب مع تضحيات وبطولات شعبنا في انتفاضة القدس الحالية.
 
أ. حسام بدران
الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

أخبار ذات صلة

تكررت في الآونة الأخيرة حوادث قتل الآباء لأولادهم في بلادنا ، حتى صارت ظاهرة مقلقةً لافتةً للنظر . وقد تابعت بعضاً من أخبار تلك القضايا واستوقفني ما صدر ... المزيد

تناولت وسائل الإعلام مقطعًا للشيخ الحويني مقتطعًا من سياقه أن الشيخ تراجع عن منهجه وطريقته!

فما الذي اعتذر عنه الشيخ #الحويني؟ المزيد

رد الشيخ أبو إسحاق الحوينى العلامة المحدث والداعية المصرى المعروف،اليوم الخميس، ... المزيد

الأول

رؤية شيخنا الحويني في حديثه الأخير وكأنه يودعنا بقلب حي نابض لا يعرف غل ولا بغضاء ولا كبر ولا استعلاء ويخشى علينا ويذكرنا بما ي ... المزيد

شكّلت التغيرات السياسية في مصر، على مدى السنوات القليلة الماضية، تحدّياً لقدرة ال ... المزيد