البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

حماس: عشرات الآلاف من "القسّام" مستعدون لمواجهة إسرائيل

المحتوي الرئيسي


مقاتلون من كتائب عز الدين القسام مقاتلون من كتائب عز الدين القسام
  • الإسلاميون
    31/12/2015 08:39

قال القيادي في حركة حماس، مشير المصري، أن عشرات الآلاف من عناصر كتائب القسام الجناح العسكري للحركة، يستعدون لمعركة قادمة مع إسرائيل، مشدداً على أن الإفراج عن الأسرى يشكل أولوية لدى الحركة.
 
وقال المصري خلال حفل تأبين لعبدالرحمن المباشر، أحد القادة الميدانيين في كتائب القسام الذي قتل بانهيار نفق قبل يومين، إن "عشرات الآلاف من رجال القسّام يعملون ليل نهار فوق الأرض وتحتها للإعداد بكل قوة للمعركة القادمة مع العدو".
 
وتابع "أي معركة يريدها القسّام ستكون في قلب تل أبيب وحيفا ويافا وصفد تزلزل كيان العدو".
 
وأعلنت كتائب القسام في بيان أن المباشر كان واحداً من "خمسة قادة ميدانيين شهداء ساهموا باحتجاز الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط طوال فترة أسره"، التي استمرت 5 سنوات قبل الإفراج عنه في عملية تبادل مع إسرائيل عام 2011.
 
وذكر أن الخمسة هم: "الشهداء سامي الحمايدة، وعبدالله علي لبد، وخالد أبوبكرة، ومحمد رشيد داود، وعبدالرحمن المباشر".
 
وخلال الحفل عرضت كتائب القسام شريط فيديو مصوراً يظهر المباشر مع شاليط في مكان احتجازه.
 
وهي المرة الأولى التي تتحدث فيها القسام عن عناصرها الذين احتجزوا شاليط.
 
وقال المصري إن "الإنجاز لم يأت من فراغ، ومن صنع صفقة (تبادل الأسرى) وفاء الأحرار الأولى سيصنع الثانية في القريب العاجل".
 
وأضاف "على العدو أن يدرك أن قضية الأسرى مقدسة وأولى الثوابت في قاموسنا، على العدو ألا يتهرب من استحقاقات أي صفقة قادمة ولا يراهن على الزمن".
 
وكانت إسرائيل أعلنت أن السرجنت أورون شول واللفتنانت هادار غولدن قُتلا خلال الحرب في قطاع غزة صيف عام 2014، إلا أنها لم تستعد جثتيهما، كما لم تقدم حماس معلومات عن مصير الجنديين الإسرائيليين.

أخبار ذات صلة

إختلف العلماء في حكم صلاة الغائب ، فذهب البعض إلى أنها غير جائزة ، و أنها كانت من خصوصيات النبي صلى الله عليه و سلم ، و أجازها الجمهور ، ثم إختلفوا ، فحصره ... المزيد

**.. من المتوقع أن تشهد الأسابيع القادمة تغيرات للأصلح أو للأسوأ.. وبوسع من ابتلاهم الله بالولايات العامة للمسلمين أن تكون الأزمات والنوازل الحالية فرصة ... المزيد

في أعقاب حرب الخليج الأولي التي انتهت بتحرير الكويت وتدمير القوة العسكرية للعراق وفرض الحصار عليه، صدر كتاب عام 1992 بعنوان: "نحن رقم واحد: أين تقف أمري ... المزيد

لم تعجبني الدراسة المسلوقة التي قام بها أربعة من الشباب المصري بتركيا ونشرها المعهد المصري للدراسات هناك عن مبادرة الجماعة الإسلامية عام 1997.

المزيد