البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

"حماس" تنتقد خطاب محمود عباس أمام مجلس الأمن

المحتوي الرئيسي


  • الإسلاميون
    21/02/2018 02:42

انتقدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأربعاء، خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن"، الذي ألقاه مساء أمس، أمام مجلس الأمن الدولي.

وقالت الحركة، في بيان له: "خطاب عباس دون المستوى المطلوب ولا يعكس الموقف الوطني الداعي إلى إنهاء أوسلو الرافض للعودة إلى المفاوضات مع الاحتلال".

ونددت الحركة بـ "محاولة الرئيس عباس لاستجداء العودة إلى المفاوضات العقيمة، وإنتاج مسيرة التسوية الفاشلة مجدداً"؛ في ظل "استمرار الانتهاكات الإسرائيلية والقرارات الأمريكية بحق الشعب الفلسطيني".

وطالبت الحركة بـ"وضع حد لحالة الاستفراد الحاصلة في المسار السياسي للقضية الفلسطينية".

ودعت إلى "الإسراع في توحيد الصف الداخلي الفلسطيني وتقويته، والتوافق على استراتيجية وطنية؛ ترتكز إلى خيار المقاومة، لمواجهة التحديات كافة".

وفي كلمة له أمام مجلس الأمن، عقدت لمناقشة القضية الفلسطينية، قال عباس إنه مستعد لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل فوراً، تشمل تبادلًا طفيفًا للأراضي، دون التنازل عن القدس الشرقية عاصمة لفلسطين، أو أيٍّ من قرارات الشرعية الدولية.

وطالب عباس بآلية سلام دولية متعددة الأطراف، وتطبيق مبادرة السلام العربية، وتجميد القرار الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

كما دعا لعقد مؤتمر دولي للسلام منتصف العام الجاري، تشارك فيه كل "الأطراف الفاعلة"، على أساس تحقيق حل الدولتين وفق حدود عام 1967.

أخبار ذات صلة

وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، الأحد، وفد ثانٍ من حركة المقاومة الإسلامية ( المزيد

..هناك عبارة كتبها الاقتصادي الكندي ذي الأصل اليهودي الروسي، (ميشيل تشوسودوفسكي) رئيس مركز أبحاث العولمة..وأحد المستشارين الاقتصاديين للعديد من الح ... المزيد

أعلن مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، صباح اليوم الثلاثاء، وفاة القيادي في المزيد

وصفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء الأحد، بـ"العدائية" تصريحات للمبعوث الأمريكي لعملية ال ... المزيد

تعليقات